التخلص من حبوب الأرداف ممكن بفضل هذه الخطوات السهلة

التخلص من حبوب الأرداف ممكن بفضل هذه الخطوات السهلة

حبوب الأرداف أو حبوب المؤخرة هي من المشكلات المزعجة التي تعاني منها الكثير من النساء، وخاصة المتزوجات منهن، لأنها تجعل ملمس البشرة غير محبّب، إضافة إلى أن هذه الحبوب وبالرغم من كونها غير مرئية، إلا أنها تسبب الإحراج بسبب الرغبة المستمرة بالحك بسبب التهيّج الجلدي والالتهابات التي يمكن أن تسببها. وفي ما يلي سوف نطّلع وإياك على الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه الحبوب والطرق التي يمكن اعتمادها للتخلص منها.


أسباب ظهور حبوب الأرداف

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بحبوب الأرداف المزعجة، ومن أبرز هذه الأسباب عدم ارتداء الملابس الداخلية القطنية، ارتفاع معدل رطوبة الجسم، أو عدم تجفيف المنطقة جيداً بعد الاستحمام، انسداد مخارج الغدد الدهنية الموجودة تحت الطبقة الخارجية للجلد وفي الوقت نفسه تراكم العرق والتفاعل مع خلايا الجلد الميتة، الافراط في ارتداء الملابس الضيقة في هذه المنطقة والجلوس لفترات طويلة على كرسي مغطى بالجلد. أما أشكال هذه الحبوب فهي تختلف بين الحبوب الحمراء البارزة، الحبوب الحمراء الممتلئة بسائل أبيض اللون أو الحبوب السوداء.

كيف يمكن علاج هذه الحبوب؟

للتخلص من هذه المشكلة، يمكن الالتزام ببعض الخطوات البسيطة والتي تدخل ضمن الروتين اليومي وهذه أبرزها:

- على المرأة أولاً الحرص على اختيار الملابس الداخلية القطنية الناعمة التي تسمح بتهوئة البشرة، كما وبالابتعاد عن ارتداء الألبسة الضيقة ذات الأقمشة السميكة التي تساهم في حبس الرطوبة في البشرة وتزيد من نسبة الاحتكاك مع الجلد.

- من ناحية أخرى، عليها استعمال غسول مناسب لنوع بشرتها، وتتوفر أنواع خاصة بتنقية البشرة من الحبوب، تحتوي على مواد معقّمة ومطهرة للجلد لعلاجه من الالتهابات والبثور، كما أن هذه الأنواع الخاصة من الغسول تساعد في علاج التهابات بصيلات الشعر الذي يؤدي الى تراكم الدهون وانسداد المسامات وظهور الحبوب.

- ومن الضروري ايضاً الحفاظ على نظافة الجلد، والاستحمام عند التعرّق، وذلك لأن العرق يزيد من تفاعل البكتيريا ويؤدي إلى زيادة ظهور الحبوب في الأرداف والمؤخرة.

- إضافة إلى ذلك، وإذا كانت الحبوب كبيرة الحجم وشديدة الالتهاب، من الممكن في هذه الحالة أن يصف الطبيب للمريضة أحد أنواع المراهم الموضعية التي تساعد في علاج الالتهابات والتي تستعملها لفترات محددة.


المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

تعرّفي على خطوات العناية بالبشرة الدهنية ومساماتها الواسعة

اجعلي الاعتناء ببشرتك من أولوياتك في فترة العزل المنزلي

تعرّفي على خصائص البشرة المختلطة وكيفية العناية بها

  

‪ما رأيك ؟
من انوثة