تعرّفي على خطوات العناية بالبشرة الدهنية ومساماتها الواسعة

تعرّفي على خطوات العناية بالبشرة الدهنية ومساماتها الواسعة

البشرة الدهنية هي تلك التي تحتوي كمية كبيرة من الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية الموجودة في البشرة، وتعاني صاحبات هذا النوع من البشرة من المظهر الزيتي اللامع للبشرة على الدوام إضافة إلى ظهور حب الشباب عليها والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والمسامات الواسعة. فما هي أسباب البشرة الدهنية وكيف يمكن الاعتناء بها؟


أسباب البشرة الدهنية

تتراوح أسباب البشرة الكثيرة الدهون بين الأسباب الوراثية والتغيرات الهرمونية، وتركيبة البشرة بحد ذاتها فبعض الأنواع تنتج الزيوت الطبيعية بكميات أكبر من حاجة البشرة، كما أن النظام الغذائي يلعب دوراً هاماً أيضاً، فالإكثار من الأطعمة الدهنية والغنية بالسكريات من شأنه أن يزيد من نشاط الغدد الدهنية في البشرة وإنتاج المزيد من الزيوت والدهون.

خصائص البشرة الدهنية

هذه البشرة يكون مظهرها زيتياً لامعاً على الدوام، كما أنها تبدو باهتة غير نظيفة لتواجد الزيوت عليها بشكل دائم.

من ناحية أخرى، هذا النوع من البشرة يمتص الأتربة والشوائب بشكل كبير مما يجعل هذه البشرة تعاني من ظهور الرؤوس السوداء عليها وحب الشباب، مما يؤدي مع الوقت إلى ظهور المسامات الواسعة عليها ايضاً. فكيف يمكن العناية بهذه البشرة؟

روتين العناية بالبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة للحفاظ على نظافتها وحمايتها من الالتهابات والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والمسامات الواسعة، وهذه أهم خطوات العناية بها:

التنظيف:من الضروري الاهتمام بتنظيف البشرة الدهنية مرتين يومياً على الأقل، وذلك لإزالة الكميات الزائدة من الدهون المتراكمة عليها والتي تؤدي إلى امتصاص الأتربة والأوساخ من الجو وبالتالي تؤدي إلى ظهور المشاكل التي ذكرناها سابقاً على البشرة.  وللتنظيف ننصحكِ بالاعتماد على CETAPHIL OILY SKIN CLEANSER.


التقشير:يلعب التقشير دوراً هاماً في إعطاء البشرة الدهنية مظهراً صحياً كونه يساهم في إزالة الطبقة الخارجية المؤلفة من الخلايا الميتة، كما وفي فتح المسامات المسدودة في البشرة مما يسهل عملية امتصاصها للكريمات المرطبة والمغذية التي يتم وضعها عليها. ولأفضل تقشير اعتمدي على DUCRAY KERACNYL TRIPLE-ACTION MASK


اختيار المستحضرات: من الضروري ن يتم اختيار المستحضرات المناسبة للبشرة الدهنية، غن كانت مستحضرات العناية أو مستحضرات التجميل أو المكياج. فمستحضرات البشرة الدهنية تكون غالباً خالية من الزيوت، تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ عليها من دون إضافة الزيوت.

النظام الغذائي: من الضروري أن تقوم صاحبة البشرة الدهنية بشرب كميات كبيرة من المياه للمساهمة في تقليل نسبة الزيوت في البشرة، ومن ناحية أخرى عليها تجنّب الأطعمة الغنية بالدهون وبالسكريات التي تحفّز إنتاج الدهون في البشرة.

الحماية:إن التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة من شأنه أن يزيد من كمية الزيوت التي تفرزها البشرة، كما أنه يزيد من التصبغات والكلف والنمش. لذلك من الضروري استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس واختيار النوع المخصص للبشرة الدهنية مثل EAU THERMALE AVENE CLEANANCE SOLAIRE SPF50



إقرئي حول العناية بالبشرة الجافة:

إذا كانت بشرتكِ جافة... هذه هي مستحضرات التجميل المناسبة لكِ!

هذه النصائح ستساعدك على حماية بشرتك من الجفاف في الشتاء

البشرة الجافة المتقشّرة... كيف يمكن الاعتناء بها؟




 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا