بشرتك تشبه قشر البرتقال؟ هذه هي الأسباب والحلول

بشرتك تشبه قشر البرتقال؟ هذه هي الأسباب والحلول

البشرة النقية والصحية والخالية من العيوب هي من الأمور التي تسعى إليها النساء بشكل مستمر، لذلك فإن النظر في المرآة لتجد المرأة أن بشرتها تحتوي على مسامات واسعة وثقوب تجعلها تشبه قشر البرتقال في مظهرها وملمسها، هو أمر مزعج، يدفع بها إلى إيجاد الحلول التي تمكنها من الحصول على البشرة النضرة التي تحبها. وفي ما يلي سوف نطلعك على أسباب بشرة قشرة البرتقال والحلول التي يمكن اللجوء إليها للتخلص منها.


أسباب بشرة البرتقال

تظهر هذه المشكلة بشكل كبير عند صاحبات البشرة الدهنية، وذلك بسبب تراكم الزيوت والدهون الطبيعية التي تفرزها البشرة في الأصل للحفاظ على رطوبتها، ولكنها تكون زائدة في البشرة الدهنية وتؤدي إلى اتساع المسامات.

كما ومن الممكن أن تؤدي هذه الزيوت المتراكمة أيضاً إلى ظهور حب الشباب عبى البشرة وإلى تكوّن الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء عليها أيضاً.

وهناك أيضاً العوامل الوراثية التي من شأنها أن تؤدي إلى اتساع المسامات في البشرة، وإلى الإصابة بحب الشباب ومشكلات الجلد الأخرى.

عدم الاهتمام بنظافة البشرة بشكل يومي وروتيني يؤدي أيضاً إلى تراكم الزيوت والأوساخ والأتربة في المسامات مما يسبب اتساعها لتصبح البشرة شبيهة بقشر البرتقال. ويشمل ذلك عدم إزالة بقايا المكياج المتراكمة على البشرة أيضاً مما يزيد من اتساع المسامات وظهور الثقوب والبثور.

التخلص من المشكلة

على المرأة التي تعاني من بشرة قشر البرتقال أن تلتزم بالخطوات التالية لتضييق المسامات والحصول على المظهر والملمس اللذين تسعى إليهما:

- تنظيف البشرة مرتين على الأقل يومياً، وذلك باستخدام الغسول المناسب للبشرة الدهنية، على أن تستعما المياه الفاترة التي تساعد في التخلص من الدهون وأن تبتعد عن المياه الباردة التي لا تستطيع تنظيف الوجه والمياه الساخنة التي تفاقم مشكلة البشرة الدهنية.

- تقشير الوجه مرة أسبوعياً يساعد أيضاً في التخلص من مشكلة المسامات الواسعة في البشرة كونه يساهم في التخلص من الزيوت والأوساخ المتراكمة فيها.

- ويمكن ايضاً استخدام الأقنعة المخصصة للبشرة الدهنية والتي تساعد في تضييق المسامات، أو الاستعانة ببعض المكوّنات الطبيعية لتحضير الأقنعة المنزلية مثل بياض البيض، العسل، خل التفاح، عصير الليمون، هلام الصبار، الخيار، البابايا، زيت الأركان وغيرها من المواد التي من شأنها أن تساعد في تقليص حجم المسامات وتحسين مظهر البشرة. 


المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

التزمي بهذه النصائح المفيدة للعناية ببشرتك الرقيقة

منديل ورقي ناعم... وستعرفين نوع بشرتك!

بهذه الخطوات تعيدين الحيوية إلى بشرتك الجافة

‪ما رأيك ؟
من انوثة