بشرتك جافة... هذه هي طريقة العناية بها واختيار الكريم المناسب لها

بشرتك جافة... هذه هي طريقة العناية بها واختيار الكريم المناسب لها

البشرة الجافة هي من المشاكل الأساسية التي تعاني منها الكثير من النساء، وهن يبحثن عن الطرق المناسبة للتخلص من هذه المشكلة وإعادة النضارة إلى بشرتهم. وفي السطور التالية سوف نتناول هذا الموضوع وطرق العناية بالبشرة الجافة ونقدم لك بعض النصائح ضمن هذا الإطار.


ما هي أسباب البشرة الجافة؟

تكون البشرة جافة عندما تكون كمية المياه الموجودة في طبقتها الخارجية قليلة جداً، وهذا يؤدي إلى جعل البشرة تبدو جافة ومتشققة، كما ومن الممكن أن يسبب ذلك الشعور بالحكة والاحمرار وعدم الراحة، والخشونة والتقشّر.

وغالباً يحصل هذا الجفاف إذا كانت المرأة لا تشرب الكثير من المياه أي بكميات كافية، كما وعندما تتعرّض إلى أشعة الشمس لأوقات طويلة، وأيضاً بسبب التغيرات السريعة في حرارة الجو، أي التعرّض إلى الهواء المنبعث من المكيّف أو المروحة ومن ثم إلى درجات الحرارة العالية في الصيف، كما أن استخدام الصابون على البشرة وتعريضها إلى الماء الساخن يعرضانها ايضاً إلى الجفاف.

العناية بالبشرة الجافة

- الترطيب من الداخل: الخطوة الأولى هي الحرص على شرب كميات وافرة من المياه يومياً للمساعدة في ترطيب البشرة من الداخل، كما وتناول كميات كافية من الخضروات والفواكه المليئة بالسوائل المفيدة وبالفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة وجمال البشرة.

- كريم الترطيب: من المهم أن تحسن المرأة التي تعاني من جفاف البشرة اختيار الكريم المناسب لترطيب بشرتها، فبإمكانها أن تستخدم الكريمات التي تحتوي على الزيوت الطبيعية التي تساعد في علاج البشرة الجافة، ومن ناحية أخرى أن تواظب على استخدام الأقنعة المغذية والمرطبة لبشرتها الجافة حتى تساعدها في استعادة نضارتها ورطوبتها وحيويتها. وفي هذا المجال، يمكن أن ننصحكِ بالكريمات التالية المخصّصة للعناية بالبشرة الجافة من اهم العلامات العالمية الرائدة:

* THE ORGANIC PHARMACY ULTRA DRY SKIN CREAM

* EUCERIN AQUAPORIN ACTIVE DAY FOR DRY SKIN

* ADERMA PHYS-AC HYDRA MOISTURIZING CREAM


اقرئي في ما يلي حول العناية ببشرة اليدين:

كيف تواجهين تجاعيد اليدين الظاهرة؟

احذروا الاستخدام المفرط لمعقّم اليدين... لهذه الأسباب!

6 وصفات طبيعية كفيلة بإعادة النعومة المطلقة الى يديكِ!

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا