6 وصفات طبيعية كفيلة بإعادة النعومة المطلقة الى يديكِ!

6 وصفات طبيعية كفيلة بإعادة النعومة المطلقة الى يديكِ!

خلال فصل الشتاء ونتيجة التعرّض لعوامل مختلفة، قد تتعرض اليدين إلى حالة من الجفاف الشديد، ما يفقدها نعومتها ويجعلها خشنة ومشققة، وفي هذه الحالات لا بد من الإهتمام باليدين بطريقة خاصة. لذلك وفي هذه السطور التالية من موقع صحتي، سنقدم لكِ بعض الوصفات الطبيعية والمنزليّة التي ليست طبيّة، بل هي مجربّة وأثبتت فعاليتها في تنعيم اليدين، ومن أهم هذه الخلطات:

 

الليمون والسكر

 

بعد قطع ثمرة من الليمون الى نصفين، ضعي فيها نصف ملعقة صغيرة من السكر وإفركي يديك فيها، لتلاحظي نتائج فوريّة في تبييض اليدين وجعلها أكثر نعومة.

 

البطاطا والغليسيرين وزيت اللوز

 

بعد سلق رأسين من البطاطا وهرسها، أضيفي إليها ملعقة صغيرة من الغليسيرين وزيت اللوز، وإحرصي على أن يكون الخليط متماسكاً وسهل التطبيق على اليدين. إدهني الخليط على يديك وإتركيه لمدّة ساعة تم إغسليها بماء فاترة.

 

الغليسيرين وماء الورد

 

أخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الغليسيرن وبعض قطرات ماء الورد، وبعد المزج جيداً طبقّي هذا الخليط على يديكِ لمدّة 15 دقيقة مرتين يوميّاً.

 

الموز وزيت الزيتون والعسل

 

لنتائج مثالية، قومي بهرس ثمرة من الموز الطري مع ملعقة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من عسل النحل، وإجعلي الخليط يصبح مثل العجينة. بعد ذلك إدهني يديك بهذا الخليط المتجانس لمدة نصف ساعة، ثم إغسلي يديك بماء دافئ، ومن بعدها بماء بارد.

 

عصير الليمون والعسل وصودا الخبز

 

هذه الخلطة لها تأثير كبير على نعومة اليدين، والمطلوب خلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من عسل النحل وملعقتين من صودا الخبز. ثم قومي بوضع الخلطة على يديك ودلكيها بنعومة وأتركيها لمدة خمس دقائق، ثم إغسلي بالماء الدافئ.

 

الأفوكادو والعسل

 

إمزجي نصف حبة من الأفوكادو الناضج مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وطبقي العجينة على يديك وأتركيها لمدة عشر دقائق، ثم إغسليها بالماء البارد. ولنتائج مثالية لا تترددي بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة أسبوعياً.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن الطرق المثالية لنعومة اليدين:

 

لنعومة وجمال يديك لا غنى عن الليمون والسكر!

4 قواعد أساسية للعناية باليدين!

نعومة يديك حلم يتحقق بأسهل الخلطات المنزلية!

‪ما رأيك ؟