بهذه الخطوات البسيطة يمكنك الحصول على بشرة صافية

بهذه الخطوات البسيطة يمكنك الحصول على بشرة صافية

ليزا أبو شقرا

تتأثر البشرة بشكل كبير بكل العوامل الداخلية للجسم كما وبالعوامل الخارجية المحيطة بها مما قد يحرمها من المظهر الصافي والصحي الذي تسعى إليه النساء غالباً. فما هو تعريف البشرة الصافية وما هي الخطوات الأساسية للحصول عليها؟ الأجوبة في السطور التالية.


البشرة الصافية

يمكن القول أن المرأة تتمتع ببشرة صافية إذا كانت هذه الأخيرة خالية من الشوائب أي من البثور ومن آثارها والندوب التي تنتج عنها، كما أنها تتمتع بلون موحّد، لا تظهر عليها أي تغيّرات لونية أو آثار للكلف أو النمش، كما أن البشرة الصافية تكون غالباً ناعمة، غير مصابة بالجفاف والتقشّر أو التهيّج والاحمرار، كما أن مظهرها ليس زيتياً بل إنها ناعمة شبيهة ببشرة الأطفال.

هل تتساءلين الآن كيف يمكنك الحصول على هذه البشرة؟ إطلعي معنا على الخطوات الأساسية التي عليك اتباعها للحفاظ على صفاء بشرتك قدر الإمكان.

أساسيات الحفاظ على بشرة صافية

إن الاعتناء بالبشرة هو أمر أساسي للحفاظ على صحتها وصفائها، وفي ما يلي بعض النصائح المفيدة ضمن هذا الإطار:

تنظيف البشرة: هو من الخطوات الأساسية التي عليك الالتزام بها لتحقيق هذا الهدف، من هنا عليك أن تقومي بتنظيف بشرتك مرتين يومياً، في الصباح لتتخلصي من كميات الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة خلال الليل وتتجمّع في المسامات، وفي الليل للتخلص من الأوساخ والأتربة والمكياج، هذه العوامل التي تتعرّض لها البشرة خلال اليوم. كما أن التنظيف يساهم في استفادة البشرة بشكل أفضل من الكريمات المغذية والمرطبة التي تطبقينها عليها.

تقشير البشرة: يساهم التقشير في تنظيف البشرة في العمق، فيزيل الدهون والأتربة والأوساخ وبقايا مستحضرات التجميل التي يمكن أن تتجمّع فيها وتسبب الالتهابات والتهيّج والبثور. ولأفضل نتيجة، ننصحكِ بالاعتماد على الأنواع التالية من المقشّرات الفعّالة من علامات طبيّة موثوقة:

* Dermalia GENTLE PEELING

* The Organic Pharmacy ENZYME PEEL MASK WITH VITAMIN C & PAPAYA

* Galenic PURETÉ SUBLIME RENEWAL PEEL


ترطيب البشرة وتغذيتها وحمايتها: وذلك من خلال استخدام الكريمات المخصصة لهذا الغرض والتي من شأنها أن تساهم في الحفاظ على مرونة البشرة ونعومتها بعيداً عن التكسّر والتقشّر. ومن ناحية أخرى، من الضروري أن تركزي على حماية بشرتك من أشعة الشمس المباشرة لتجنّب إصابتها بالتصبغات والكلف والنمش.

النظام الغذائي الصحي: يجب التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة إضافة إلى شرب كميات كافية من المياه لا تقل عن ليترين يومياً وذلك لتنظيف الجسم والبشرة من السموم التي يمكن ن تكون متراكمة فيه والتي يمكن أن تسبب الالتهابات والبثور، كما أن المياه تساعد في ترطيب البشرة من الداخل وحمايتها من الجفاف.


المزيد حول العناية بالبشرة في هذه الروابط:

تنبّهي لعلامات جفاف بشرتكِ لتعالجيها سريعاً

ما هي أساسيات العناية ببشرتك في فصل الشتاء؟

نصائح مهمة جداً لضمان نضارة البشرة الدهنية!

 
 
 

‪ما رأيك ؟