بهذه الخلطات ستجلعين شعرك ينبض باللمعان والروعة!

بهذه الخلطات ستجلعين شعرك ينبض باللمعان والروعة!

لمعان الشعر من أهم معايير جماله إنسيابيته، وبالطبع للحصول على هذه النتيجة من المهم الحرص على العناية الدائمة بشعرك وإختيار المستحضرات الأنسب لنوعه. ولكن في بعض الأوقات حتى مع العناية الصحيحة بالشعر، قد يفتقد للحيوية واللمعان الرائع، لذا الحلول طبعاً موجودة مع بعض الخلطات الطبيعية التي يمكنك تنفيذها بنفسك والتي سنساعدك على تحضيرها بسهولة.


وصفة البيض مع الزيوت

ضعي في وعاء صغير بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الثوم. بعد مزج المقادير جيداً ضعي الخلطة على الشعر كلّه من الجذور الى الأطراف، وافركي فروة الرأس جيداً أيضاً. عند وضع الخلطة غطّي رأسكِ بكيسٍ أو قبعة بلاستيكية، وانتظري 45 دقيقة وبعدها يجب غسل الشعر بالشامبو والبلسم.


وصفة الأفوكادو والموز

في الخلاط الكهربائي ضعي حبّة من الأفوكادة وأيضاً موزة واحدة، وبعدها صفّي الخليط جيداً في وعاء صغير للحصول على السائل من الفواكه. أضيفي بعدها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وامزجي مجدداً المقادير مع بعضها البعض. والآن، ضعي خلطة الأفوكادو والموز على الخصلات كلّها واتركيها لمدة لا تقل عن النصف ساعة، لتغسلي بعدها شعركِ بشكل كامل.


وصفة الصبار

جميعنا نعلم الفوائد المذهلة التي يقدّمها هلام الصبار للشعر، لذا طبّقي الهلام على الشعر كلّه مع فروة الرأس أيضاً. ويمكنكِ مزج هلام الصبار مع بعض أنواع الزيوت الطبيعية التي تعزز بدورها لمعان وحيوية الشعر.


الشاي الأسود

من ناحية منافع الشاي الأسود لجمال الشعر فهي فعلاً مذهلة، وكلّ ما عليك فعله هو نقع أربعة أكياس من الشاي الأسود في الماء المغلي طيلة فترة الليل. في اليوم التالي مشّطي الخصلات وضعي منقوع الشاي الأسود على الشعر، ومن ثمّ غطّي الرأس بقبعة بلاستيكية أو منشفة نظيفة لمدة 20 دقيقة، وبعدها اغسلي شعركِ. كرّري هذه الوصفة مرتين بالأسبوع.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية للعناية بالشعر: 

3 ماسكات طبيعية مذهلة تودّعين معها الشعر الجاف وتستعيدين حيويته!

نقص هذا الفيتامين سيدمر شعرك ويسبّب بتساقط الخصلات!

علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!

‪ما رأيك ؟