Sohati - الفرق بين الكيراتين والبروتين

الفرق بين الكيراتين والبروتين

بين الكيراتين والبروتين... ماذا يجب أن تختاري؟

 

يحتاج شعر المرأة للعناية الدائمة خصوصاً إذا كان يعاني من الجفاف، تكسّر الأطراف والتساقط. ولهذه الأسباب، هناك بعض العلاجات الفعّالة التي من شأنها أن تساعدها في الحصول على شعرٍ ناعمٍ وصحيّ وخالٍ من الشوائب، أهمها الكيراتين والبروتين. ولكن قبل أن تقرري تطبيق إحدى تلك العلاجات، من المهم ان تعرفي الفرق بينهما.

 

الفرق بين الكيراتين والبروتين


الكيراتين

علاج الكيراتين هو عملية كيميائية تنعم وتلمع الشعر المجعد، يمكن أن تستمر النتائج حتى ستة أشهر. هناك العديد من الإصدارات المختلفة من العلاج، ويمكن لمصفف الشعر تخصيص مزيج من الصيغة لتناسب احتياجات شعرك. تطلق بعض منتجات علاج الكيراتين فورمالدهايد عند تعرّضه للحرارة، ولكن العديد من الإصدارات الأحدث، باتت خالية من الفورمالديهايد. بغض النظر عن محتوى الفورمالديهايد، على المستوى الأساسي، تغوص علاجات الكيراتين في بصيلات الشعر وتعمل على حقن مسامه مع الكيراتين، وهو بروتين أساسي للشعر. ومن المهم ان تعلمي ان الكيراتين هو نوع من البروتين الموجود أصلاً في الشعر، والأظافر.

 

البروتين

إن البروتين هي أيضاً مادة موجودة في الشعر، وهي أساسية لتقويته ولتعزيز صحته ولمعيته. وبما أنه ومع التقدم في العمر، يخسر الشعر من لمعانه وتألقه، فهو بالتالي بحاجة إلى علاج البروتين الذي يساعد على مدّه بهذا العنصر المهم. إن علاج البروتين، يعم تماماً مثل علاج الكيراتين على تنعيم الشعر، ولكن هدفه الأساسي يبقى في إعادة إحياء الشعر ويمكن أن يستخلص من المواد الطبيعية ككولاجين القمح المفيد للشعر.

 

بعض النصائح للحصول على شعرٍ صحي

- للحصول على شعر صحي، من الضروري اختيار الشامبو والبلسم الخاليين من الكبريتات ومن المركبات الضارة الأخرى. كما أنه يجب ان يتمّ غسل الشعر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع منعاً لجفافه وتكسّر أطرافه.

- كما ان الشعر الصحي بحاجة إلى قصٍ منتظم للأطراف، ما يسمح بنموّه بشكلٍ أسرع وصحيّ أكثر.

- وأخيراً، لا بدّ من غسل الشعر بالماء الباردة، فالماء الساخنة من شأنها ان تزيد من نسبة جفافه وتستخرج منه كلّ الزيوت الطبيعية. 

 

لقراءة المزيد عن الشعر إضغطوا على الروابط التالية:

لإستعادة شعركِ القوي والكثيف... زيت الشاي هو الحلّ!


كيف تحصلين على شعرٍ ناعمٍ؟


لشعر صحّي وكثيف ... إلجأيالى زيت الخردل من دون تردد!

 

 

‪ما رأيك ؟