تخلصي من تصبغات بشرتك مع هذه الحلول البسيطة!

تخلصي من تصبغات بشرتك مع هذه الحلول البسيطة!

بعض الأخطاء التي نقوم بها أثناء الإهتمام ببشرتنا بالإضافة للعوامل التي تُحيط بنا والتي تؤثر على الوجه بشكلٍ مباشر، قد تظهر مع الوقت بعض المشاكل التي يصعب التخلص منها بسهولة ومنها التصبغات المزعجة، قد تحاولين تغطيتها بواسطة مستحضرات المكياج، ولكن اعملي على الحد من بروزها وبالتالي على إخفاء هذه البقع.

فما هي الأسباب الرئيسية وراء ظهور هذه التصبغات على سطح بشرتك؟

- قد تكون هذه التصبغات من خلال البثور أو حب الشباب التي ظهرت على بشرتك في وقتٍ معيّن، أو في حال تعرض للإلتهابات أو للحروق.

- التغييرات الهرمونية في الجسم تؤثر كثيراً على صحة البشرة ومظهرها، ففي حال لم تتمكني من إخفاء التصبغات عليك القيام ببعض الفحوصات التي تكشف عمل الهرمونات في جسمك.

- إن التعرض لأشعة الشمس يضر ببشرة الوجه والجسم كثيراً، فالأشعة ما فوق البنفسجية ومع إختراقها لطبقات الجلد هي السبب وراء ظهور التصبغات.

- أخذ بعض الأدوية إذا كنت تعانين من مشكلة صحية معيّنة.

- القيام بجلسات الليزر لإزالة الشعر، فبالرغم من فوائدها العديد إلّا أنّها قد تؤثر بأسلوبٍ سلبي على بشرتك لتظهر عليها البقع الداكنة.

- لطالما حذرنا من مخاطر التدخين على الصحة، وبالتالي فهو من العوامل التي تتلف بشرتك وتسبب لها الكثير من المشاكل ومنها التصبغات أيضاً.

حلول بسيطة للتخلص من تصبغات البشرة:

- بالطبع عليك الإلتزام بكل الخطوات الأساسية للعناية ببشرتك، وأهمها الحصول على الكريم المرطب المناسب لها والتي تساعد في المحافظة على صحة البشرة ورونقها.

- لا تتخلي عن الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة، إذ يمكنك القيام بها من مرّة الى مرتين في الأسبوع. ولا تنسي فالمواد الطبيعية تبقى الصديقة الأولى لصحة بشرتك من هنا يمكنك تحضير بعض الماسكات منها.

- في حال إستمرت هذه المشكلة التي تعانين منها يمكنك التوجه عند طبيب الجلد، فهناك بعض الطرق التي يمكن الخضوع لها للتخلص من التصبغات، وقد يمنحك بعض الكريمات الطبية التي تطال هذه المشكلة.

- تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات لأنّها العنار التي تحتاجها بشرتك، واشربي كميات وافرة من الماء، ولا تكثري من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر والدهون.

- في حال كنت تريدين التوجه للخارج لا تنسي ضرورة إستعمال واقي الشمس، وهو المسؤول عن حماية وجهك من التعرض للأشعة ما فوق البنفسجية.

وإليك المزيد من المواضيع حول العناية بالبشرة: 

تعرّفي على خطوات العناية بالبشرة الدهنية ومساماتها الواسعة

اجعلي الاعتناء ببشرتك من أولوياتك في فترة العزل المنزلي

تعرّفي على خصائص البشرة المختلطة وكيفية العناية بها

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا