حقن الجلوتاثيون لتبييض البشرة... كلّ ما يجب أن تعرفوه عنها!

حقن الجلوتاثيون لتبييض البشرة... كلّ ما يجب أن تعرفوه عنها!

حقن الجلوتاثيون لتبييض البشرة

أصبحت حقن الجلوتاثيون من الحلول الشائعة جداً خلال الفترة الاخيرة لتبييض البشرة والحصول على لون موحّد للجلد. وحتّى أنّ العديد من النجمات يلجأن اليها بهدف الحصول على نتائج سريعة بدل الكريمات التي تستغرق وقتاً ليكون لها تأثيرها، اذا كان لها أي فعالية. فما هي هذه الحقن؟ وهل تُعتبر آمنة؟ وكم تدوم نتيجتها؟ التفاصيل في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هي حقن الجلوتاثيون؟

الجلوتاثيون هو بالأصل مادة مضادّة للأكسدة، متوفرة في العديد من المصادر الغذائية كالسبانخ، الأفوكادو، الهليون وغيرها. وبالتالي لها تأثير ايجابيّ على صعيد القضاء على الجذور الحرّة وترميم الخلايا التي تتعرّض للتأكسد. لكن تمّ اكتشاف أيضاً تأثير هذه المادة على لون البشرة، فهي تستطيع تقليل مستويات الميلانين في الخلايا الجلدية ما يجعل مظهر البشرة يبدو أفتح من ناحية الدرجة اللونية.

 

كيف يتمّ اجراء هذه الحقن؟

هذا الأمر بسيط ولا يُقارن بالاجراءات التجميلية الجراحية، ولكن من الضروريّ اجراء الحقن عند طبيب جلد او تجميل اختصاصيّ لتفادي أي تأثيرات سلبية. فالطبيب يقوم بتحضير المركّب ومن ثم يحقنه في الوريد. وغالباً ما يتضمّن البرنامج العلاجيّ حوالي 30 ابرة تقريباً للحصول على نتائج مرئية، ويكون المعدّل هو ابرتين في الاسبوع.

النتيجة غالباً ما تبدأ بالظهور بعد الاسبوع الثالث تقريباً، وتصبح جليّة أكثر بعد الشهر الثالثة من المداومة على العلاج.

ومن المهمّ الاشارة الى انّ النتائج ليست نفسها عند الجميع، فهناك عوامل تؤثر على مدى تغيّر لون البشرة ليصبح أفتح منها: عدد الجرعات التي يحدّدها الطبيب، نوع البشرة، درجة لون البشرة الأصليّ.

 

هل هذه الحقن آمنة؟

صحيح أنّ الجلوتاثيون مادة طبيعية، لكن هناك تأثيرات جانبية محتملة لحقنه نذكر منها: التحسّس على الابر ما يؤدي الى طفح جلديّ، مشاكل في التنفس، الشعور بالغثيان وصولاً الى زيادة الوزن. لذا من الضروريّ أن يتمّ اجراء هذه الحقن تحت مراقبة ومتابعة طبيّة لتفادي أي تأثيرات محتملة.

 

كم تدوم النتيجة؟

من المهمّ جداً أن تعلموا أنّ نتيجة ابر التبييض ليست دائمة، لكنّها بالطبع تدوم لفترة. فمتى تمّ التوقف عن اجرائها، يعود لون الجسم تدريجياً لطبيعته مرّة اخرى. وذلك يؤكد مرّة جديدة أهمية العمل مع طبيب اختصاصيّ فقط.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع عن الحقن التجميلية عبر الروابط التالية:

كيف تساعد حقن الميزوثيرابي على التخلص من الدهون؟

هل من أضرار محتملة لحقن البلازما الخاصة بالشعر؟

كلّ ما يجب ان تعرفوه عن حقن النضارة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟