خطوات أساسية لتقشير البشرة في فصل الصيف

خطوات أساسية لتقشير البشرة في فصل الصيف

عند تنفيذ خطوة تقشير البشرة فأنتِ تدعمين نضارتها عبر ازالة كل الجلد الميت عنها مع تجديد الخلايا فيها، وبالتالي تنظيفها بعمق.

وخلال فصل الصيف بالطبع يمكنك القيام بهذه الخطوة، بشرط معرفة الطريقة الصحيحة لتنفيذها وذلك منعاً لمواجهة بشرة الوجه أو الجسم أضرار أو حساسية. فمن المعروف أنّ خلال هذا الموسم نتعرض أكثر من أي وقتٍ آخر لأشعة الشمس القوية، لذا من المهم الانتباه كثيراً لروتين العناية بالبشرة في هذه الفترة وبالأخص اذا أردنا تقشيرها.

ما هي الطريقة الصحيحة لتقشير بشرة الوجه في الصيف؟

- احرصي في البداية على تنظيف بشرة وجهك بالكامل عبر المنظف الخاص بها والمياه المعتدلة المائلة للبرودة. وذلك لازالة كل الأوساخ والجراثيم العالقة عليها خلال فترة اليوم، ولازالة بقايا المكياج بالكامل.
كما يمكنك استخدام القليل من ماء الميسلار في قطنة نظيفة ومسح كل الوجه والرقبة أيضاً، وبعدها غسل الوجه من جديد.

- اختاري المقشر المناسب لنوع بشرتكِ وباشري بوضعه على الوجه مع الابتعاد عن المنطقة المحيطة بالعينين، وعليكِ تركه حتى يجف على البشرة تماماً. وفي هذا المجال، يمكن ان ننصحكِ بانواع المقشّرات التالية ذات النتيجة الموثوقة:

* للبشرة العادية الى الحسّاسة: Eau Thermale Avène Gentle Exfoliating Gel

* للبشرة الدهنية: La Roche-Posay Effaclar Micropeeling Purifying Gel

- مع مرور الوقت المطلوب عليكِ فرك البشرة بطريقة ناعمة، وبذلك ستتخلصين من الجلد الميت الموجود عليها، وتمنحينها المزيد من النضارة في هذا الموسم.

- بعد تلك الخطوة، يجب غسل الوجه جيداً بالماء المعتدل وفرك البشرة مجدداً للتخلص من بقايا المقشر، ومن ثمّ يجب تجفيف الوجه بمنشفة نظيفة وناعمة.

- لا تقومي بوضع الثلج على البشرة بعد تقشيرها وبالأخص خلال فصل الصيف، منعاً لتعرضها للاحمرار الشديد أو الأضرار. بل كل ما عليكِ فعله تغميس قطنة بماء الورد الطبيعي ومسح الوجه بها، أو وضع كمية من التونر المناسب لبشرتك بعد التقشير.

- وبالطبع لا تنسي تطبيق الكريم المرطب على وجهك حتى تتسرب العناصر المغذية الموجودة فيه نحو الخلايا والمسام في البشرة.

ماذا عن بشرة الجسم؟

- بالنسبة لتقشير بشرة الجسم في فصل الصيف فعليك اختيار التوقيت المناسب لتنفيذ ذلك، أي ليس بعد تسميرها أو التعرض لأشعة الشمس القوية على الشاطئ، لأنّها قد تتعرض لأضرار.

- وكل ما عليكِ فعله، غسل الجسم بالماء الدافئ لمدة عشر دقائق تقريباً، وبعدها تجفيف البشرة. ثم ضعي كمية وافرة من المقشر الذي تختارينه، وانتظري لدقائق قليلة قبل البدء بتدليك الجسم للتخلص من الجلد الميت عليه ولتنعيم الجلد.

- عند الانتهاء، يمكنك مسح بقايا المقشر بمناديل سميكة أو منشفة قديمة، وبعدها غسل بشرة الجسم جيداً بالماء والصابون.

- وهنا نذكرك بأهمية تطبيق الكريم المرطب الخاص ببشرة الجسم أيضاً بعد تقشير البشرة.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد حول العناية بالبشرة في فصل الصيف عبر الروابط التالية: 

5 خطوات لترطيب بشرتكِ بشكل مثالي في فصل الصيف!

6 زيوت طبيعيّة طبقّيها يومياً لبشرة مشرقة!

اتبعي هذه الخطوات لتحافظي على تألق بشرتك في فصل الصيف!



‪ما رأيك ؟