خطوات يوميّة بسيطة قادرة على مساعدتك في تأخير شيخوخة البشرة

خطوات يوميّة بسيطة قادرة على مساعدتك في تأخير شيخوخة البشرة

تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور تدريجياً على بشرة الوجه والرقبة، وهذه من الأمور الطبيعية التي ستمرّين بها في فترةٍ معيّنة مع وصولك لعمرٍ معيّن.

وعليك معرفة أنّ هناك نوعين من الشيخوخة التي تتعرّض لها البشرة، الأولى داخلية وهي عندما تبدأ خطوط التجاعيد، الترهل، البقع الداكنة بالبروز على سطح الوجه. أمّا الثانية في الشيخوخة الخارجية وهي التي ترتكز على تقلّص نضارة البشرة وتستهدف الحيوية التي يتمتع بها الوجه.

ومع كل العادات الغذائية المفيدة التي يمكنها أن تساهم بدورها في تأخير شيخوخة بشرتك، مع الإلتزام بشرب كميات من المياه بوفرة، وأخذ بعض المكملات الغذائية بعد إستشارة الطبيب، من المهم أيضاً إتباع بعض الخطوات التي تعمل بدورها على الحد أو إبطاء شيخوخة البشرة.


اليك هذه النصائح والعادات القادرة على تأخير شيخوخة بشرتك:

- لنبدأ بخطوات العناية بالبشرة الإعتيادية، إذ عليك الحرص على تنظيفها على الأقلّ مرتين في اليوم الواحد من المكياج والجراثيم التي تتعرض لها.

- نذكّركِ بضرورة إختيار سيروم للبشرة بتركيبة غنية بالكولاجين والفيتامينات، ومن المهم جداً ترطيب بشرتك من خلال الكريم المرطب المناسب لنوعها ولعمرك أيضاً. ومن انواع السيرومات التي ننصح بها لتأخير علامات الشيخوخة:

* Filorga AGE PURIFY INTENSIVE DOUBLE CORRECTION SERUM

Talika SKINTELLIGENCE ANTI-AGE SERUM

Matriskin COLLAGEN M/P SERUM

- حماية بشرة الوجه من أشعة الشمس من العادات التي تحميها من علامات الشيخوخة، من هنا لا تنسي وضع طبقة من واقي الشمس في كل مرّة تريدين فيها التوجه الى الخارج.

- تدليك البشرة كل يومين، وذلك عبر وضع القليل من الزيوت الطبيعية التي تفضلينها لبشرتك، ومن ثمّ تمرير الأصابع عليه بحركات تشدّها وتحد من بروز علامات التقدّم بالسن. وننصحكِ بالتركيز على المنطقة القريبة من العيون، الجبين، حول الشفاه، الرقبة، ومن ثمّ باقي أقسام الوجه عبر تدليكها بطريقة ناعمة.

- حاولي دائماً الحصول على ساعات نوم كافية، فخلال هذه المدة تتجدد الخلايا في البشرة ويتدفق الكولاجين الطبيعي فيها، لذا فأنتِ تدعمين نضارتها وتحميها من المشاكل التي قد تتعرض لها مع الوقت.

- لا تنسي أن تخصّصي بعض الوقت للقيام من فترةٍ الى أخرى بتقشير بشرة الوجه، وبوضع الماسكات المفيدة جداً لها، وإحرصي على إختيار الأنسب لنوعها.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض النصائح الإضافية للعناية ببشرتك عبر الروابط التالية: 

ما هي الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة بعد إرتداء الكمامة؟

هل تعلمين أهمية الكولاجين لبشرتك؟

ما هو الفرق بين القناع الورقي وقناع الطين لبشرة الوجه؟

‪ما رأيك ؟