خطوة بخطوة... هكذا تقومين بتقشير الوجه في المنزل!

خطوة بخطوة... هكذا تقومين بتقشير الوجه في المنزل!

إنّ تقشير الوجه من اهمّ الخطوات التي يجب القيام بها، ومن المفضل القيام به أقلّه أربع مرات في الشهر أي مرّة واحدة أسبوعياً، للحصول على النتيجة المطلوبة. وعلى الرغم من وجودة عدة طرق لتقشير الوجه، من السهل جداً القيام بذلك في المنزل بطريقة جداً بسيطة وإحترافية.

أمّا عن فوائد تقشير الوجه فهي كثيرة من بينها التخلص من الجلد الميت، علاج التصبغات في البشرة، التخلص من الرؤوس السوداء، تعزيز نضارة الوجه ومنحه اللمعان الطبيعي المذهل... وغيرها من المنافع المهمة لكل بشرة.


من هنا اليك كيفية تقشير وجهك بالمنزل:

- قبل البدء بالخطوات الأساسية، عليك إختيار المقشر المناسب لنوع بشرتك، فهناك الكثير من المقشرات المتوفرة والمفيدة، ولكن يبقى الأهم معرفة إستعمال الأنسب لك. ولا تنسي إختيار مقشر الوجه بجودة عالية منعاً لتفاقم المشاكل الجلدية التي تعانين منها أو تعرضك لحساسية، إحمرار أو حكة في البشرة.

- في الخطوة الأولى إرفعي شعرك من خلال رباط على أعلى الرأس، والآن عليك تنظيف البشرة جيداً من خلال المنظف الخاص بها والماء المعتدل، ومن ثمّ تجفيفها بطريقة ناعمة بواسطة منشفة صغيرة.

- بالخطوة الثانية خذي مقشر الوجه وباشري بمده على البشرة بالكامل مع الوصول لأطراف الوجه والرقبة أيضاً، مع الإبتعاد عن المنطقة المحيطة بالعيون.

- لا تنسي قراءة الإرشادات الموجودة على علبة المقشر الخاص بك، ومعها تحددين وقت بقاء المستحضر على البشرة.

- بعد مرور الدقائق المطلوبة، في الخطوة الثالثة لا يجب غسل الوجه مباشرةً بالماء، بل حاولي فرك البشرة بأسلوبٍ ناعم وتدليكها مع وجود المقشر عليها.

- وفي الخطوة الرابعة إغسلي بشرة وجهك جيداً بالماء المعتدل والمنظف.

- في الخطوة الخامسة، أتركي البشرة ترتاح قليلاً وبعدها يمكنك وضع كريم المرطب عليها، أو القيام قبل ذلك بخار للوجه مباشرةً بعد التقشير.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع للعناية بالبشرة عبر هذه الروابط: 

ماء الورد... كنز ثمين لجمال وشباب بشرة الوجه

هل تحلمين ببشرة نضرة كالأطفال؟ إذاً أنتِ بحاجة لهذه الخلطات الطبيعية

للحدّ من بثور البشرة المزعجة... إليك هذه النصائح

‪ما رأيك ؟