زيت اللوز المر سرّ البشرة الصحية والشابة... تأثيراته مدهشة

زيت اللوز المر سرّ البشرة الصحية والشابة... تأثيراته مدهشة!

يحتوي زيت اللوز المر على فيتامينات ومعادن وأحماض دهنية، تجعله مفيداً في الطب العام و أيضاً في المجال الجمالي حفاظاً على صحّة الشعر والوجه والبشرة تحديداً. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز فوائد زيت اللوز المر للبشرة.

 

- الحفاظ على صحة البشرة:

نظراً لأن زيت اللوز المر غنيّ بالفيتامينات الضرورية للبشرة، يمكن اعتبار أنه يحافظ على صحّتها خصوصاً وأنّه عند امتصاصه من البشرة فإنّه يساهم في الحفاظ على درجة رطوبتها من دون أن تُغلق المسام ويقيها بالتالي من الجفاف. نتيجة لذلك، تبدو البشرة مشرقة وجميلة وخالية من الشوائب والمشاكل الصحية لا سيما الالتهابات.

 

- علاج أمراض البشرة:

بالإضافة إلى دوره في حماية البشرة من الالتهابات، يمكن لزيت اللوز المر أن يساهم في تخفيف الحكة واحمرار البشرة وبعض الأمراض التي قد تصيبها وتسبب مثل هذه الأعراض. للحصول على النتيجة المرجوّة في هذا الإطار، يمكن استشارة طبيب مختص في الأمراض الجلدية للتعرّف على الخلطات بزيت اللوز المر للتخلص من مثل هذه الأمراض والالتهابات.

 

- التخلص من الجلد الميت:

يلعب زيت اللوز المر دوراً مهماً في تخليص البشرة من الجلد الميت ومختلف أنواع الشوائب الأخرى أيضاً. هذا الأمر من شأنه أن يحمي البشرة من الشحوب، الناتج عن عوامل خارجية عدّة مثل التعرق والغبار وغيرها من الأمور التي تؤثر سلباً على صحّتها وإشراقتها والتي تساعد على ظهور الجلد الميت.

 

- الحد من التجاعيد:

تظهر التجاعيد لعدة أسباب ولكن السبب الأكثر شيوعاً والذي لا مفرّ منه هو التقدم في العمر. فبدل الاستعانة بالكريمات المحتوية على مواد كيميائية لإخفاء هذه التجاعيد، يمكن لزيت اللوز المر أن يحدّ منها ويخفّفها مما يزيد من إشراقها ويمنحها الجمال والشباب.

 

- تخفيف الهالات السوداء:

ظهور الهالات السوداء تحت العينين من المشاكل الشائعة التي تؤرق العديد من النساء، خصوصاً عندما تزيد مع الوقت من غير إيجاد طريقة للحدّ منها وتخفيفها. ويُعدّ زيت اللوز المر من الطرق الفعّالة والطبيعية لتخفيف وإزالة الهالات السوداء، حيث يمكن تطبيق كمية منه تحت العينين قبل النوم، تحت إشراف طبيب مختص.

 

انطلاقاً من أنه يحافظ على ترطيب البشرة ويلعب دوراً مهماً في تخليصها من البثور والحبوب، فإنّ زيت اللوز المر يمكن استخدامه كعلاج طبيعي فعّال للحفاظ على صحة البشرة وشبابها وحمايتها من العوامل الخارجية المضرّة والمشاكل الصحية التي قد تنتج عن جفافها. 

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

 

اقرأوا المزيد عن فوائد زيت اللوز للبشرة على هذه الروابط:

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟