قبل ازالة المكياج عن وجهك... اقرأي هذه النصائح!

قبل ازالة المكياج عن وجهك... اقرأي هذه النصائح!

هل تعانين من الصعوبة في معرفة الخطوات الصحيحة لازالة مكياج العيون؟ إن كنت تريدين التعرّف اليها عن كثب وتجربتها، سنقدم لك اليوم من موقع صحتي نصائح ستفيدك في هذا المجال.

 

الخطوات الصحيحة لازالة مكياج العيون

 

- من بين الخطوات الصحيحة لازالة مكياج العيون هي استخدام كرات القطن، وهي أفضل من القطن العادي لأنه يمكن أن يلتصق في الرموش ويتسبب لك بالحساسية في العينين.

 

- عندما تستخدمين المناديل المخصصة لإزالة مكياج العيون ننصحك بتركها على عينيك لدقيقتين على الأقل لكي تمتص كل المكياج، وبالتالي يتم إزالته كلياً عن وجهك.

 

- تقوم خطوة إزالة المكياج عن العينين بطريقة صحيحة على مسحهما من الأعلى الى الأسفل، ولا يجب أن تمسحي عينيك أبداً بعنف من اليمين الى اليسار لأن هذه العملية ستتسبب بهيجان  العيون وتحسسها وتحوّلها الى اللون الأحمر.

 

- بعد استخدام مزيل المكياج عن العينين، عليك أن تغسلي الوجه بالماء الفاتر وكرري الخطوة مرات متعددة لتنظيف الوجه كليا من آثار المكياج.

 

كيف تختارين مزيل المكياج الأفضل؟

 

المناديل المبللة المخصصة من أجل إزالة المكياج هي الأفضل في هذه الحالة، لأنها لطيفة على بشرتك. أما بالنسبة لمزيل المكياج السائل فاستخدمي لعينيك واحداً مختلفاً عن ذاك الذي تستخدمينه للبشرة والوجه. وإن كانت بشرتك حساسة اختاري النوع المخصص لها من مزيلات المكياج لمنع هيجانها. من الجدير بالذكر أيضاً أن بعض النساء يفضّلن المزيلات الطبيعية من أنواع الزيوت المختلفة كمثل زيت اللوز والزيتون وزيت الأطفال، ولكن بالطبع استخدامها غير مثبت ومن المفضل استشارة الخبير الجلدي قبل استعمالها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

طرق طبيعية آمنة وسهلة لإزالة المكياج

هل تعرفين أنّ بإمكانك تحضير مزيل طبيعي للمكياج؟ اليك الطريقة

تخلصي من المكياج بطريقة طبيعية

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة