كلّ ما يجب أن تعرفيه عن حمض المندليك للعناية ببشرتكِ

كلّ ما يجب أن تعرفيه عن حمض المندليك للعناية ببشرتكِ

يصبُّ حمض المندليك في قائمة الأحماض المعروفة بإسم ألفا هيدروكسي، وتركيبته مشتقة من اللوز المرّ مع حمض الهيدروكلوريك الممدد، ويعتبر من المواد المهمة جداً في مجال العناية بالبشرة، وذلك يعود لكمية الفوائد الهائلة التي يُقدمها لها بالإضافة لقدرته على معالجة الكثير من الشوائب التي تتعرض لها مع الوقت.

ويتوفر حمض المندليك في العديد من الكريمات والمستحضرات التجميلية، والأهم أنّه متوفر كسيروم يُناسب مختلف أنواع البشرة، إلّا أنّه من أفضل المستحضرات التي على صاحبة البشرة الدهنية عدم التخلي عنها لفعاليته القوية في الحدّ من الإفرازات الطبيعية الزائدة والتي تتشكّل على سطح الجلد.

ما هي الفوائد الأخرى التي يُقدّمها حمض المندليك لبشرة وجهك؟

- كما ذكرنا فحمض المندليك من أكثر الأحماض المناسبة للبشرة الدهنية، فعدا عن أنّه يعمل على الحد من إفرازات الزيوت فيها لهُ أيضاً فعالية مذهلة في معالجة حب الشباب الذي غالباً تعاني منه صاحبة هذه البشرة، كما ويُساعد على الحد من بروز البثور المزعجة.

- جميعنا نتعرض للشمس وقد ننسى في الكثير من الأوقات إستعمال واقي الشمس على بشرتنا، مما يُسبب ظهور البقع الداكنة أو الكلف في مختلف مساحات الوجه، لذا فلحمض المندليك أيضاً قدرة على التخلص بشكلٍ سريع من هذه المشاكل التي لا يمكن أن تختفي بسهولة خلال تطبيق المكياج.

- مع التقدّم بالعمر نحن بحاجة للمستحضرات التي تساعدنا في التقليل من بروز خطوط التجاعيد الرفيعة، ومع سيروم حمض المندليك ستتمكنين من تحقيق ذلك، فالعناصر الموجودة فيه قادرة على جعل الخلايا في البشرة تتجدد وبالتالي نسيج الجلد سيتحسن مع الإلتزام بإستعمال هذا الحمض.

- من المعروف أن تقشير البشرة من أهم الخطوات التي تحافظ على صحة الوجه وتبرزه بإشراق مع ملمس ناعم ونضر، لذا عليك معرفة أن حمض المندليك هو من أهم المواد لتقشير البشرة بشكلٍ رائع. فمع إستخدامه ستتخلصين من الرؤوس السوداء، خلايا الجلد الميت، البثور الدهنية في حال كانت ظاهرة على سطح بشرتك... ومختلف المشاكل التي قد تعانين منها بسبب الكثير من العوامل المختلفة.

كيفية إستعمال حمض المندليك

- في البداية عليك تنظيف البشرة بعمق، من خلال المنظف المناسب لنوعها وعبر قطنة نظيفة مع ماء ميسلر. ومن ثمّ يمكنك غسل الوجه بالماء المعتدل، وتجفيفه بمنشفة نظيفة أو مناديل ورقية سميكة.

- بعد القيام بإختبار الحساسية والتأكد من أن المستحضر لن يضرّك، يمكنك الآن تطبيقه على الوجه ولكن عند وضع أي نوع من الأحماض على بشرة بشكلٍ مباشر، عليك إستخدام كمية قليلة وفردها على مساحات وجهك كلّها مع الوصول الى الأطراف.

- من الضروري جداً بعد جعل حمض المندليك على الوجه أن تضعي طبقة من واقي الشمس، لأنّ بشرتك ستكون أكثر حساسية للأشعة ما فوق البنفسجية خلال فترة النهار.

إليك المزيد من المواضيع المهمة جداً للعناية ببشرتك بشكلٍ دائم: 

كيف توفّرين أفضل عناية لبشرتكِ في ظلّ جائحة كورونا؟

ما هي أساسيات العناية ببشرتك في فصل الشتاء؟

تجنّبي هذه الأخطاء الجمالية التي تسبب ظهور حبّ الشباب على بشرتك

‪ما رأيك ؟