كل ما تريدين معرفته عن فوائد صابون الكبريت وكيفية إستعماله

كلّ ما تريدين معرفته عن فوائد صابون الكبريت وكيفية إستعماله

تكثر أنواع الصابون وتختلف من حيث التركيبة، الرائحة وغيرها من التفاصيل، ولكن يبقى الأهم التأكد من أنّها لا تُسبّب الأضرار على البشرة خصوصاً إذا أردنا إستخدامها على الوجه.

ومن بينها نجد صابون الكبريت الذي يُقدّم فوائد كثيرة للبشرة بفضل كل العناصر الموجودة فيه، التي ستتسرب الى المسام والخلايا مع غسل الوجه والجسم به، وبطبيعة الحال إسمه يتصل بمادة الكبريت لأنّه يرتكز عليها. ويُعتبر صابون الكبريت من أفضل الخيارات لصاحبة البشرة الدهنية، ولكن يمكن أيضاً إستعماله على باقي أنواع البشرة ومنها المنافع المتعددة التي ستحصل عليها بفضله. 


ما هي الفوائد الجمالية المذهلة لصابون الكبريت؟

- يساعد هذا النوع من الصابون بشكلٍ أساسي على تنظيف البشرة بعمق من كل البكتيريا، الجراثيم وإفرازات الزيوت الطبيعية المتراكمة عليها، وبالتالي يحميها من تأثيرات هذه الشوائب.

- ومع الخطوة السابقة ستضمنين حماية بشرتك من خطر الفطريات التي قد تدمرها مع الوقت، كما أنّ صابون الكبريت يُحارب الحكة التي قد تعاني منها في مساحات مختلفة من البشرة.

- أتريدين الحصول على بشرة ناعمة ونضرة؟ نعم يمكنك تحقيق ذلك مع الإلتزام بغسلها مرّة في اليوم بصابون الكبريت، لأنّه يُساهم في ترطيبها وتنقيتها مع تقشير الخلايا الميتة المتراكمة عليها.

- من المميّزات التي يتمتّع بها صابون الكبرين أنّه يخلصك من البقع الداكنة المزعجة والظاهرة على بشرة الوجه أو الجسم، وبالتالي فهو يعمل على توحيد لونها ومنحها اللمعان الخفيف الطبيعي الذي يبرزها رائعة.

- مع كل تلك المنافع التي تحصلين عليها مع صابون الكبريت، زيدي عليها أنّه من العلاجات التي تشفي البشرة من بعض الأمراض أو المشاكل الجلدية ولكن بالطبع في هذه الحالة يجب إستشارة الطبيب قبل إستعماله مباشرةً على الجلد. 


كيف يستخدم صابون الكبريت على البشرة؟

- كغيره من أنواع الصابون يجب وضعه تحت الماء، ومن ثمّ يتم فرك بشرة الوجه أو الجسم به مباشرةً، وهنا ننصحك بترك رغوة الصابون لخمس دقائق وبعدها يمكنك غسل البشرة بالماء الفاتر.

- لا تبالغي بإستعمال صابون الكبريت، إذ يكفي غسل بشرتك به مرّة الى مرتين في اليوم.


نصائح عند إستعمال صابون الكبريت

- كما ذكرنا من قبل يُفضّل عدم إستعماله على البشرة الحساسة لتجنب الأضرار التي قد يُسبّبها لها، وصابون الكبريت للإستخدام الخارجي فقط.

- يجب الإنتباه عند إستعمال صابون الكبريت لعدم إقترابه من منطقة العيون أو بالقرب من فتحات الأنف أو الفم، وفي حال حصول ذلك من الضروري غسل المنطقة فوراً وكثيراً بالماء.

- يُمنع منعاً باتاً وضع صابون الكبريت على كل أنواع الجروح أو الحبوب الظاهرة في البشرة لأنّها قد تصاب بالإلتهابات.

- بعد الإنتهاء من إستخدام الصابونة إحفظيها في علبة خاصة بها بعيداً عن البكتيريا والجراثيم. 


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع المهمة للعناية ببشرتك: 

6 طرق منزلية لتنظيف البشرة واستعادة نضارتها!

كيف تستفيد بشرتك الدهنية عند تطبيق السيروم المناسب لها؟

لتنعيم بشرتك... اليك هذه الخطوات الأساسية!



‪ما رأيك ؟