6 طرق منزلية لتنظيف البشرة واستعادة نضارتها!

6 طرق منزلية لتنظيف البشرة واستعادة نضارتها!

تنظيف البشرة

البشرة النظيفة والخالية من الشوائب تزداد نضارتها وتساعد في الظهور بشكلٍ مشرق وأكثر جاذبية. وعادةً ما تختلف طرق العناية بالبشرة بحسب نوعها، ونكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الطرق والخطوات العامة الموصى بها لتنظيف البشرة في المنزل.

 

- تنظيف الوجه:

من المهم أوّلاً وقبل اللجوء إلى أي طريقة لتنظيف البشرة وتنقيتها، المواظبة على تنظيف الوجه جيداً باستخدام الماء الدافئ والغسول الطبي المناسب للبشرة والذي لا يحتوي على أي مواد كيميائية مسببة للحساسية. ونعرض لكم تالياً خيارات متنوّعة للغسول حسب نوع البشرة:

* البشرة العادية: Galenic PUR GENTLE MICELLAR WATER

* البشرة الدهنية: Exuviance CLARIFYING FACIAL CLEANSER

* البشرة الجافة: Bioage BIO-HIDRATANT CLEANSER

 

- الترطيب:

الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها للحفاظ على ترطيب البشرة بشكلٍ دائم ومن دون أي تأثيرات جانبية. ويعود السبب إلى أن هذه الزيوت تؤثر مباشرةً على خلايا البشرة مما يحدّ من جفافها وبالتالي تجنّب الوجه ظهور البثور والحبوب وكافة الشوائب الأخرى.

 

- التقشير:

التقشير من الخطوات المهمة لتنظيف البشرة لأنه يستهدف الخلايا الميتة ويعمل على إزالتها وتنظيف البشرة بعمق. يُفضّل استشارة أخصائي بشأن المواد التي يمكن استعمالها لتطبيق تقنية التقشير والحصول على النتائج المرجوّة. وبعد التأكد من تقشير الوجه كاملاً، يتمّ غسله بالماء الفاتر ثم الحرص على التجفيف بشكلٍ جيد.

 

- البخار:

تعتمد تقنية تنظيف البشرة بالبخار على فتح المسام وبالتالي القضاء على الشوائب على الجلد، ممّا يجعلها خطوة مهمة للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها. وتكمن أهمية هذه الوسيلة في تخليص البشرة من الدهون التي يصعب التخلص منها بطرق أخرى مما يجعلها فريدة، وذلك من خلال تعريض البشرة إلى حمام بخار مع استخدام أحد العطور المميزة.

 

- ماسكات مغذية للبشرة:

من أجل الحصول على بشرة متألقة ونضرة، هناك العديد من الماسكات المغذية التي يمكن اللجوء إلى تطبيقها على الوجه. ولكن من المهم الحرص على اختيار الماسك المناسب لنوعية البشرة للإستفادة جيداً من فوائده والحصول على نتيجة إيجابية من التنظيف. وبعد تطبيق القناع على الوجه للمدة الموصى بها، يتمّ غسل البشرة بالماء الفاتر.

 

هذه الخطوات الستّ مهمة وأساسية يمكن استشارة طبيب أو أخصائي بشأن الحصول على معلومات إضافية بشأنها، لتطبيقها بشكلٍ جيد والحصول على نتائج مميزة وبشرة نظيفة ذات مظهر شبابي.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!


المزيد عن تنظيف البشرة في الروابط التالية من صحتي:

 
 
 

‪ما رأيك ؟