كيف تحصلين على شعرٍ صحي خلال شهر رمضان؟

كيف تحصلين على شعرٍ صحي خلال شهر رمضان؟

خلال شهر رمضان، تبحث بعض النساء عن طرق فعّالة للعناية بشعرهن والحصول على إطلالة مميّزة وملفتة للنظر. ولكن، ما هي أفضل النصائح للعناية بشعرك خلال شهر رمضان؟ تابعي القراءة للاطلاع على أهمها.

 

الحفاظ على صحة الشعر في رمضان


عدم الإفراط في غسل الشعر

إن الإفراط في غسل الشعر لا يفيد أبداً في تنظيفه من الأوساخ، بل يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى التسبب بأضرار كبيرة فيه. من هنا، إغسلي شعرك مرتين أو ثلاث مرّاتٍ فقط في الأسبوع، ما يساعده في الحفاظ على كل الزيوت الطبيعية في داخله ويمنع تلفه وجفافه بسرعة.

 

المنتجات الخالية من المواد الكيميائية

عند اختيارك للشامبو والبلسم الخاص بشعرك، من المهم أن تختاري تلك الخالية من الموادّ الكيميائية وخصوصاً مادة الكبريت. فهذه المادة تضرّ كثيراً بصحة الشعر ويمكن أن تسبب تلفه وجفافه وتكسّره أيضاً. من هنا، إحرصي على قراءة الملصق على منتجات العناية بشعرك وركّزي على فكرة خلوّه من تلك المادة لتضمني شعراً صحياً ولامعاً خلال شهر رمضان.

 

قصّ الأطراف

من الضروري أن تحرصي على قصّ أطراف شعرك بانتظام، وعلى الأقلّ مرة كل 3 أشهر. فهذه الطريقة تساعده أكثر على امتصاص المغذيات المتوفرة لديه في منتجات العناية وتعزز من نموّه بشكلٍ صحيّ ومضمون.

 

الماسكات

إن الماسكات ضرورية عند العناية بالشعر خلال شهر رمضان. من هنا، إحرصي على تطبيق الماسكات المخصّصة لنوعية شعرك، على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، على أن تكون غنية بالعناصر المرطبة والمغذية ما يضمن لكِ اطلالة مميّزة وشعر لامع.

 

التغذية الصحيحة

من المهم، وخلال شهر رمضان ان تحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية لأنها تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وتمنع الالتهابات في الجسم. وهذا بدوره يؤثر على صحة الشعر، خصوصاً أن الدهون التي تتراكم داخل جدران الاوعية الدموية يمكن ان تمنع وصول الدم إلى بصيلات الشعر وتمنع بالتالي نموّه بالشكل الصحيح. من هنا ابتعدي عن المقالي والدهون المشبعة وتناول الفواكه والخضروات المفيدة.

 

لقراءة المزيد عن الشعر إضغطوا على الروابط التالية:

لإستعادة شعركِ القوي والكثيف... زيت الشاي هو الحلّ!


كيف تحصلين على شعرٍ ناعمٍ؟


لشعر صحّي وكثيف ... إلجأيالى زيت الخردل من دون تردد!

‪ما رأيك ؟