كيف تختارين أفضل سيروم لمواجهة علامات الشيخوخة؟ اليكِ الخطوات

كيف تختارين أفضل سيروم لمواجهة علامات الشيخوخة؟ اليكِ الخطوات

هذا المقال برعاية VICHY Laboratoires

 

هل بدأت علامات التقدّم بالسنّ تظهر على وجهكِ وتسبّب لكِ الانزعاج والقلق ممّا ستحمله السنوات القادمة؟ الشيخوخة مرحلة طبيعية يمرّ بها الجسم كما البشرة، لكن ليس بالضرورة يجب الاستسلام لها وترك التجاعيد تتزايد تدريجياً. فهناك طرق عدّة للحدّ منها، أبرزها استخدام سيروم مقاوم لعلامات الشيخوخة يستطيع أن ينفذ الى طبقات البشرة الداخلية ليعيد تنشيط خلاياها ويحفّز انتاج الكولاجين فيها، فتستعيد شبابها ونضارتها.

 

لكن ليس أي سيروم يمكن أن يعطيكِ هذه النتيجة، فكثيرة هي المستحضرات التي يُكتب عليها أنّها مضادة للشيخوخة لكن لا تأثير فعلي لها. لذا يجب أن يكون خياركِ دقيقاً، وأن تركّزي على وجود العناصر التالية في السيروم الذي تشترينه:

 

* الفيتامين C: كثيرة هي الفيتامينات التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة، لكن للفيتامين C الأهمية الأكبر. لماذا؟ لأنّه بكلّ بساطة يستطيع الحدّ من عملية الأكسدة التي تحدث في الجسم مع التقدّم بالعمر، وتؤدي الى تلف خلايا البشرة. ولذلك يُعتبر من مضادات الأكسدة الفعّالة في مواجهة الخطوط الرفيعة والتجاعيد. وذلك بالاضافة الى دوره الأساسي في تحفيز انتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة البشرة وحيويتها. لذا كلّما اعتمدتِ على الفيتامين C في روتينكِ اليومي، لاحظتِ نتائج ايجابية على صعيد استعادة شباب بشرتك.

 

* الفيتامين E: هل تعرفين أنّه يسمّى بفيتامين الجمال؟ هناك سبب وجيه لذلك... فالفيتامين E ذات دور كبير في مواجهة التجاعيد والخطوط الرفيعة بسبب قدرته على تنشيط الكولاجين لشدّ ومنع ترهّل البشرة. وفي الوقت نفسه، فانّه يحمي من أشعة الشمس والتلوّث اللذان يعتبران من المسبّبات الرئيسية لتسريع تلف الخلايا. كما أنّه يرطّب البشرة ويمنحها الاشراقة والتألق. فاذا اخترتِ سيروم غنّياً بهذا الفيتامين، تكونين أبعدتِ عن نفسك ملامح الشيخوخة المبكرة.

 

* حمض الهيالورونيك: اذا كانت عملية الأكسدة التي تحصل في الجسم مع التقدّم بالعمر، بالاضافة الى التعرّض للشمس والتلوّث من أبرز مسبّبات الشيخوخة وحتّى في عمر مبكر، فهناك سبب آخر مهمّ جداً... الجفاف! نعم، فكلّما كانت بشرتك جافة وتفتقد للرطوبة ظهرت التشقّقات عليها، وذلك يسرّع من بروز التجاعيد والخطوط الرفيعة على وجهكِ. لذا يجب أن تمنحي بشرتكِ الرطوبة التي تحتاجها، وهنا يأتي دور حمض الهيالورونيك الذي يمتصّ 1000 ضعف وزنه من الماء، ويحبسه ويثبّته في البشرة. وهو موجود في الجسم والبشرة أصلاً، لكنّه لا يعود يعمل بالفعالية نفسها مع التقدّم بالعمر. لذا يجب أن تزوّدي بشرتكِ بجرعة من حمض الهيالورونيك، الذي يُعتبر المرطّب الطبيعي الأفضل!

لكن نلفتُ انتباهكِ، الى أنّ العديد من المستحضرات تذكر أنّها تحتوي حمض الهيالورونيك، لكن النتيجة لا تكون قدر المتوقّع. والسبب أنّه كلّما كانت جزيئة هذا الحمض صغيرة تغلغلت بعمق أكبر في البشرة، فيما الجزيئات الكبيرة تستقرّ على الطبقة العلوية. لذا دقّقي في هذه النقطة قبل شراء أي منتج لروتينكِ اليومي.

 

هذه العناصر الثلاثة لا غنى عنها في أي سيروم مضاد للشيخوخة، وتحرص الشركات الكبرى المطوّرة لمستحضرات العناية بالبشرة على ايلائها الاهمية الكبرى. ففي سيروم Liftactiv Anti-Oxidant and Anti-Fatigue Fresh Shot من علامة VICHY الذي يُعتبر من السيرومات الأكثر فعالية في هذا المجال، تجدين الفيتامين C النقيّ بنسبة تركّز 15%، وهو يتكامل مع الفيتامين E وحمض الهيالورونيك ذات الجزيئات الصغيرة، بالاضافة الى البوليفينولات المستخرجة من الصنوبر البحري، وهي تحمي من تأثيرات الأكسدة وتحدّ من تدهور خلايا البشرة مع التقدّم بالعمر.


 

 

فالتجارب أثبتت أنّ هذا السيروم يمكن أن يزيل آثار التعب ويحدّ من علامات الشيخوخة خلال 10 أيام من استخدامه فقط بفضل هذه العناصر الموجودة فيه. كما أنّه يضفي لمسة من الاشراقة والنضارة على بشرتكِ، لكي تشعري بالتجدّد. فماذا تنتظرين؟ احصلي عليه الآن واعتمديه في روتينكِ اليومي.

 

 

‪ما رأيك ؟