كيف تعتنين بشعرك بعد الصبغة؟

كيف تعتنين بشعرك بعد الصبغة؟

مع العناية المناسبة بالشعر المصبوغ، يمكنك الحصول على شعرٍ لامع وحيوي ويمكن ايضاً أن تحافظي على لونه لفترةٍ طويلة. من هنا، إختار لكِ موقع صحتي أهم النصائح التي تساعدك في العناية بالشعر المصبوغ.

 

العناية بالشعر المصبوغ

إنتظري 72 ساعة قبل أن تغسلي شعرك

للحفاظ على لون الصبغة لفترةٍ طويلة، من المهم أن تغسلي شعرك بعد مرور 72 ساعة على صبغه. فالصبغة تحتاج حوالي 72 ساعة كي تتغلغل في مسام الشعر ويمتصها بالطريقة الصحيحة. وبحال تمّ غسل الشعر قبل هذه الفترة، سوف تعجز المسام عن امتصاص اللون بالطريقة الصحيحة، ما يؤدي بالنهاية إلى فقدان اللون الأساسي.

 

إستخدمي الشامبو المناسب

من الضروري أن تستخدمي شامبو مخصّص للشعر المصبوغ، لأنّه يكون ذات تركيبة مخصّصة لحماية لون الشعر وتوفير الترطيب اللازم له لحمايته من تأثيرات الصبغة. وننصحك في هذا المجال بالاعتماد على أنواع الشامبو التالية:

* KLORANE Anti-Fade Shampoo with Pomegranate

* RENE FURTERER Okara Active Light

* PHYTO PhytoCitrus Color Protect Radiance Shampoo

الترطيب

إن ترطيب الشعر من خلال إختيار المستحضر الخالي من المواد الكيميائية، يمكن أن يساعد أيضاً في الحفاظ على لون الشعر المصبوغ. فالترطيب يساعد على منع جفاف الشعر، من هنا لا تهملي أبداً تطبيق الأقنعة للمساعدة في مقاومة الشعر من الأضرار الناجمة عن منتجات الصبغة عن طريق تغذيته وإضافة الرطوبة اللازمة.

حمايته من الحرارة

إن مجففات الشعر وأدوات التمليس لا غنى عنها، لكن يمكن أن تؤثر على لمعية الشعر ولونه. من هنا يجب الحدّ من الأضرار التي تسببها الحرارة المنبثقة من هذه الأجهزة عن طريق استخدام منتجات الحماية من الحرارة، مثل رذاذ حماية الحرارة، للمساعدة في الحماية من الحرارة الزائدة وارتفاع درجات الحرارة. سوف تساعد هذه المستحضرات في الحفاظ على لمعية وصحة شعرك المصبوغ.

قبل السباحة

إليك نصيحة رائعة: إغسلي شعرك بالماء الحلوة قبل السباحة. يمتصّ شعرك كمية أقل من الكلور والمياه المالحة عندما تغسليه قبل السباحة ما يمنع جفافه ويحافظ على لونه لمدةٍ أطول. ولا تنسي أيضاً غسله بالماء الحلوة بعد الإنتهاء من السباحة، للحفاظ أيضاً على لمعيته وصحته.

 

لقراءة المزيد حول العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

لإستعادة شعركِ القوي والكثيف... زيت الشاي هو الحلّ!

كيف تحصلين على شعرٍ ناعمٍ؟

لشعر صحّي وكثيف ... إلجأي الى زيت الخردل من دون تردد!

 

‪ما رأيك ؟