كيف يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب بشرتك؟

كيف يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب بشرتك؟

نبات الجوجوبا هو أحد النباتات الطبية المعمِّرة التي تتم زراعتها بشكل خاص في أميركا الشمالية، وتحتوي نبتة الجوجوبا على العديد من العناصر المفيدة لصحة الإنسان، ويتم استخراج زيت الجوجوبا من بذور هذه النبتة، ولشدة أهميته وفوائده يمكننا القول أن هذا النوع من الزيت يُعتبَر أساسياً بالنسبة إلى الكثيرين لما يحمله من المنافع للبشرة والشعر والجسم بشكل عام. وفي السطور التالية سوف نطّلع وإياكم على فوائد زيت الجوجوبا لترطيب البشرة.


مكوّنات زيت الجوجوبا

تكمن أهمية زيت الجوجوبا في مكوّناته، فهو يحتوي على مجموعة واسعة من الأحماض الدهنية من ابرزها نذكر الأوليك واللينوليك والأراكيدونيك، إضافة إلى احتوائه على أنواع الدهون الثلاثية التي تتوافق بشكل جيد مع الدهون الطبيعية الموجودة في البشرة، كما أن هذا الزيت يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والعناصر المضادة للبكتيريا والالتهابات والفطريات.

زيت الجوجوبا لترطيب البشرة

بما أن هذا الزيت يحتوي على الدهون الطبيعية والأحماض الدهنية المفيدة فإنه من دون أدنى شك يساعد في منح الرطوبة للبشرة. فهذا الزيت يساهم في حفظ الرطوبة داخل البشرة لفترات طويلة وفي الوقت عينه يحميها من الجفاف والتشقق والحساسية، ويمنحها ملمساً ناعماً ومظهراً جميلاً. وما يميّز زيت الجوجوبا ايضاً هو أنه يتم امتصاصه بشكل سريع جداً من قبل البشرة وهو لا يترك أي آثار عليها.

فوائد أخرى لزيت الجوجبا للوجه  

بفضل احتوائه على النسب العالية من مضادات الأكسدة والعناصر التي تحمي من الفطريات والبكتيريا، يعمل زيت الجوجوبا على معالجة العديد من مشاكل البشرة مثل الأكزيما والالتهابات، كما أنه يساهم في علاج حب الشباب والبثور.

ومن ناحية أخرى، يساعد زيت الجوجوبا في تنظيم معدلات إفراز الزيوت في البشرة وتوازنها وذلك يقلل من مشاكل البشرة الدهنية ومن تراكم الزهم في مساماتها. ولأن زيت الجوجوبا يحتوي على مضادات الأكسدة بكثرة، فهو يساعد ايضاً في الوقاية من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة بشكل مبكر كونه يحارب عمل الجذور الحرة المسببة للخطوط والتجاعيد والترهل.




المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

بهذه الخطوات يمكنك مكافحة التجاعيد التعبيرية

حمض الجليكوليك (Glycolic Acid) مكوّنٌ سيغيّرُ بشرتكِ جذريّاً... ٳكتشفي كلّ فوائده!

اختيار الصابونة المناسبة لبشرتك يعزّز إشراقتك!

 

 

   

‪ما رأيك ؟
من انوثة