كيف يمكنك تكثيف الشعر الخفيف بطرق طبيعية؟

كيف يمكنك تكثيف الشعر الخفيف بطرق طبيعية؟

قد يكون الشعر الخفيف من الأنواع غير المحبّذة عند البعض، إلّا أنّه مع عدم القدرة على تغييره بالرغم من كل العلاجات التي تقومين بها عليك التأقلم مع طبيعة شعرك وايجاد الحلول والطرق المناسبة للعناية به.

ومع الروتين الذي تلتزمين به للاهتمام بالشعر، أي الشامبو والبلسم مع الماسكات المناسبة له، يمكنك الاستفادة من بعض المواد الطبيعية الموجودة عندك لتكثيف الشعر بشكلٍ مذهل. مع العلم أنّه من الضروري الحرص على تجفيف الخصلات بعد الاستحمام من الجذور الى الأطراف، بالاضافة لحمايتها من الحرارة عند تصفيف الشعر الخفيف، كما يمكن تنفيش الخصل بطريقة ناعمة بمنحه المزيد من الفوليوم.


تكثيف الشعر مع هذه المواد الطبيعية، والنتيجة مذهلة!

- خلطة القرنفل والغار:

لطالما كانت الخلطات الطبيعية من أفضل الخيارات للعناية بالشعر. فكلّ ما عليك فعله وضع ملعقة كبيرة من حبّات القرنفل مع ملعقة كبيرة من بذور الحبّة السوداء، وملعقة كبيرة من اكليل الجبل الجاف، وزيدي خمس أوراق من الغار.

أضيفي كمية من الماء ودعي المزيج يغلي جيداً على النار، ومن ثمّ اتركي الخلطة ليلة كاملة ومن ثمّ صفيها واسكبي الخلطة في زجاجة نظيفة. والآن يمكنك استعمال الخلطة عبر رشها على الخصلات بالكامل وتدليك فروة الرأس، وتركها لنصف ساعة وبعدها يُغسل الشعر.

تُساعد هذه الخلطة لتكثيف الشعر بشكلٍ خيالي، بشرط استعمال مرتين في الأسبوع.

زيت الثوم:

اختاري الزيت الطبيعي المفضل لديك للعناية بالشعر، أي زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الخروع... وغيرها من الزيوت. ومن ثمّ يتم اضافة عشرة فصوص ثوم مع خمس حبّات قرنفل، ويُترك الزيت لأسبوع قبل استعماله على الجذور والشعر بالكامل. يُترك الزيت 45 دقيقة قبل غسل شعرك جيداً لازالة رائحة الثوم.

ماء اكليل الجبل:

لا تتردّدي باستعمال ماء اكليل الجبل كتونر للشعر الخفيف، فمع الالتزام بوضعه على فروة الرأس يمكنك الحصول على شعر كثيف ومشرق.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض النصائح الاضافية للعناية بشعرك الخفيف

5 اساليب لعلاج الشعر الخفيف... بين النصائح الغذائية والعادات اليومية!

أخطاء شائعة تُرتكب بحقّ الشعر الخفيف!

ما هي تأثيرات فيتامين د على الشعر؟ اكتشفوها معنا

‪ما رأيك ؟