كيف يمكن الحصول على خدود وردية بطرق طبيعية؟

كيف يمكن الحصول على خدود وردية بطرق طبيعية؟

إن أهمية الحصول على خدود وردية تكمن في تحسين المظهر العام، فهي تمنح المرأة الطلة الشبابية والنضارة والحيوية بشكل طبيعي. وبينما وُهبت بعض النساء خدوداً وردية اللون بشكل طبيعي، تسعى نساء أخريات للحصول على هذه الخدود بطرق غير المكياج وإضافة أحمر الخدود إليها. وفي ما يلي سوف نطّلع وإياك على الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على خدود وردية طبيعية.


تقشير البشرة

إن التقشير بشكل منتظم من شأنه أن يساعد في التخلص من طبقات الجلد الميت التي تغطي البشرة وتجعلها تبدو شاحبة. وهنا تجدر الإشارة إلى ضرورة اختيار المقشّر المناسب لنوع البشرة أو استخدام المكوّنات الطبيعية التي يمكن استخدامها لهذا الغرض، مثل الشوفان والحليب والعسل وغير ذلك.

أهمية الترطيب

الترطيب يساعد أيضاً في التخلص من جفاف البشرة ومن التشققات والتقشّر الذي ينتج عن الجفاف، كما أن الكريمات المرطبة تساعد في تحسين مرونة البشرة وإعادة المظهر الشاب إليها. وبالإضافة إلى الكريمات المرطبة يجب على المرأة أيضاً الالتزام بشرب المياه بكميات كافية لترطيب الجسم وترطيب البشرة من الداخل كما وللمساهمة في التخلص من السموم التي يمكن أن تكون متراكمة في الجسم، وكل هذه الأمور تساعد في منحها بشرة مشرقة وصحية ووردية اللون.

تدليك الوجه وممارسة الرياضة

من المهم أن تعرف المرأة أيضاً أن التدليك من شأنه أن يساعد في تحسين الدورة الدموية في الوجه وأن يزيد من تدفّق الدماء إليه مما يمنحه لوناً وردياً بشكل طبيعي. ذلك إضافة إلى مارسة الرياضة التي تساعد أيضاً في تحسين الدورة الدموية ومنح الخدود لوناً وردياً طبيعياً.

النظام الغذائي

يساهم النظام الغذائي أيضاً في منح الخدود اللون الوردي المطلوب، وذلك يتم من خلال تناول الخضروات والفواكه التي تمنح الجسم الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة التي تساعد في التخلص من السموم وتنظيف الجسم منها أي الديتوكس، وذلك من شأنه أن يساعد في تحسين مظهر البشرة ومنحها اللون الوردي بشكل طبيعي. ومن أبرز أنواع الأطعمة التي تندرج ضمن هذا النظام الغذائي نذكر الأطعمة الغنية بالحديد التي تعزز تدفّق الدماء وإنتاج خلايا الدم الحمراء ومها السبانخ والعدس والشمندر وزبدة الفول السوداني والمكسرات واللحوم الحمراء الخالية من الدهون وغيرها إضافة إلى الأطعمة الغنية بالكاروتينات ومن أبرزها الجزر والبطاطا الحلوة.


المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

اعتمدي على البابايا للحصول على بشرة صحية وجميلة

كيف تعتنين ببشرتكِ الدهنية في فصل الخريف؟

لماذا يمكن أن تعاني بشرتكِ من الشيخوخة المبكرة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة