للشعر المصبوغ...هذه الماسكات تعيد له اللمعان والحيوية!

للشعر المصبوغ... هذه الماسكات تعيد له اللمعان والحيوية!

لا شكّ في ان الشعر المصبوغ يحتاج لبعض العناية، خصوصاً بعد تعرّضه للمكوّنات الكيميائية الموجودة في بعض أنواع الصبغات. من هنا، لا بدّ من ان تحرص بعض النساء على اختيار أنواع معيّنة من لماسك للحفاظ على نضارة ولمعية شعرهن بعد الصبغة.

 

فوائد ماسك للشعر المصبوغ

ترطيب الشعر

ان بعض أنواع الصبغة يمكن ان تحتوي على مركبات تضرّ بالشعر وتجعله جافاً، ما يودي بالتالي الى تكسّر اطرافه. من هنا، يحتوي ماسك الشعر المصبوغ على مكوّنات مهمة تساعد على ترطيب الشعر وحبس الرطوية فيه، ما يعزز من صحته ويغذّي اطرافه.

 

الحفاظ على اللون لمدة أطول

ان ماسك الشعر المصبوغ يساعد ايضاً في الحفاظ على لون الشعر لفترةٍ اطولٍ، ويمنع بالتالي تغيّر اللون والاضطرار الى صبغه في فترة زمنية قصيرة.

 

تعزيز لمعيته

ان ماسك الشعر المصبوغ يلعب ايضاً دوراً مهماً في تعزيز لمعية الشعر، ويمنحه بريقاً طبيعياً وجذّاباً. ان هذا الامر يساعد في إضفاء بعض الحياة والحيوية على الشعر وجعله يبدو صحياً طيلة الوقت.

 

ماسك للشعر المصبوغ

ماسك العسل واليقطين

أنتِ بحاجة الى ملعقتين كبيرتين من العسل وكوب من هريس اليقطين ونصف كون من الزبادي. ضعي القناع على الشعر النظيف والمبلل، وضعي على رأسكِ غطاء بلاستيكي ثم اشطفيه بعد 15 دقيقة! احرصي على غسل الشعر جيدًا بشامبو وبلسم (خالي من الكبريتات!) لضمان إزالة الماسك تماماً.

فوائده: العسل مرطب، مما يعني أنه نقطة جذب للرطوبة. إذا كنتِ تعانين من التقصف بعد الصبغة، فإن الرطوبة هي يحتاجها شعرك. امّا ليقطين مفيد لصحة فروة الرأس ويساعد على تقوية الشعر من الداخل، ويمكن أن يساعد الزبادي في تعويض البروتين المفقود أثناء الصبغة.

 

 ماسك زيت الزيتون والعسل

انتِ بحاجة الى نصف كوب زيت زيتون بكر ممتاز ونصف كوب عسل. يُسخن المزيج في الميكروويف أو في وعاء آمن للحرارة مغمور في الماء. بمجرد يصبح دافىء بما يكفي للمس دون أن تحترق اصابعكِ، ضعيها على شعر نظيف ورطب. خذي وقتكِ في التدليك على فروة رأسكِ واتركيه على شعكِ لمدة لمدة 30 دقيقة.

فوائده: ان زيت الزيتون مليء بالدهون الجيدة وله بعض الخصائص المضادة للالتهابات. يساعد على منع القشرة وعند التدليك يحفز تدفق الدم مما يساعد على نمو الشعر! كما أنه مليء بفيتامين E ، وهو مرطب رائع للشعر المصبوغ. امّا العسل فهو ايضاً مرطب، مما يعني أنه يجذب الرطوبة ويحافظ على الشعر المصبوغ.

 

ماسك الموز والعسل

انتِ بحاجة الى موزة ناضجة وملعقة كبيرة من العسل. لتحضير الماسك، عليكِ هرس الموزة، ثم أضيفي العسل واخلطي المكونين حتى يصبح المزيج طرياً وناعماً. ضعي المزيج على شعر نظيف، مبلل أو جاف، ثم غطيه بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة.

فوائده: يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم والكربوهيدرات والعناصر المغذية الأخرى التي تساعد على علاج الشعر المصبوغ والتي توفر الرطوبة. يساعد الموز أيضًا على إضفاء اللمعان وتحسين المرونة ويمنع تقصف الأطراف.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن صحة الشعر اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟