4 خلطات منزلية لتطويل الشعر بشكل مذهل!

4 خلطات منزلية لتطويل الشعر بشكل مذهل!

شعر المرأة يمثلها فكلما اهتمت المرأة بشعرها دل ذلك على اهتمامها بانوثتها وملاحظتها لموطن الجمال لديها وتعتمد السيدات على مستحضرات التجميل للاعتناء بشعرهن فكل يوم يتوفر تقنية حديثة مضاف اليها العديد من المكونات الطبيعية وخلطات العناصر المفيدة لصحة وتطويل الشعر ولحمايته من العوامل السلبية التي تؤثر عليه مثل أشعة الشمس والرياح والشوائب وغيرها. تحلم الكثير من السيدات بشعر ناعم وطويل يمنحهن فرصةً لاكبر عدد من التسريحات فتكون تسريحتها أنيقة ومتميزة. كل سيدة تبحث عن خلطة لتطويل شعرها في فترة قصيرة ومعظم المكونات المستخدمة في أي خلطة لتطويل الشعر تعتمد على مواد مستمدة من الطبيعة.

 

كخلطة زيت السمسم وخلطة زيت الزيتون وخلطة الثوم وخلطة العسل وخلطة زيت الجرجير والخروع وخلطة الحناء وزيت اللوز وللحصول على شعر طويل يمكنك الاستمرار على خلطة لتطويل الشعر فتحصلين على نتيجة كنت تحلمين بها.

 

خلطة زيت الخروع لتطويل الشعر

 

زيت الخروع غني بفيتامين  إي والمعادن وهو لزج يصعب غسله وهذا هو سره ليعطيك شعر طويل بنسبة 99 بالمئة وله خصائص مضادة للميكروبات. ضعي زيت الخروع على شعرك وفروة رأسك من الليل حتى الصباح واغسليه باستخدام الشامبو الطبيعي فهو ايضاً يجعل شعرك سميك ولامع.

 

خلطة البيض

 

بياض البيض يعمل بشكل جيد على تطويل وتكثيف الشعر لاحتوائه على البروتينات والفيتامينات والزنك والكبريت والفوسفور يطول شعرك في فترة اسبوع من استعماله. ضعي بياض بيضتين على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه وكرري هذه الوصفة بشكل منتظم.

 

خلطة الثوم

 

وصفة زيت الثوم من أهم وصفات تطويل الشعر وترطيبه وعدم تقصيفه وتسريع نموه. قومي بغلي بضع فصوص من الثوم في زيت الزيتون وزيت جوز الهند ودلكي المزيج على جذور شعرك واغسليه بعد نصف ساعة من الوقت.

 

خلطة الموز

 

الموز يعتبر هو ايضاً مرطب جيد للشعر وغني بالبوتاسيوم والفيتامينات. ضعي موزة مهروسة على شعرك لبعض الوقت ثم أشطفيه ويمكنك اضافة القليل من العسل ايضاً.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن طرق العناية بالشعر من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

ما هي فوائد إبر الميزوثيرابي على نمو الشعر؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟