لمكعبات الثلج فوائد مذهلة على بشرة الانسان.. ما هي؟

لمكعبات الثلج فوائد مذهلة على البشرة... ما هي؟

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، معظم الأشخاص لا يدخرون جهداً للحصول على وجه خالٍ من العيوب.

ولكن بفضل التعرض لأشعة الشمس التي لا يمكن تجنبها، وتلوث الهواء، وعادات الأكل غير الصحية، والإجهاد والتعب، فإن معظم الجهود تذهب سداً، وسرعان ما ستظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتضخم المسام والبشرة الباهتة والهالات السوداء وغيره.

وبالتالي، تقدم مكعبات الثلج فوائد مذهلة لبشرة الانسان، خصوصاً إذا كانت مصنوعة من المياه النقية والنظيفة. كما أن شرب كمية مناسبة من الماء النظيف على أساس منتظم يومياً، عملية مفيدة جداً أيضاً للحفاظ على نضارة البشرة.

فوائد الثلج للبشرة

 

- يقلل الهالات السوداء

قد تبدو الهالات السوداء التي تتطور تحت العينين عنيدة، ولهذا السبب بالضبط قد يساعد الثلج على إزالتها. تحتاجون فقط إلى تجميد خليط سائل من عصير الخيار وماء الورد المغلي. ثم وضع مكعبات الثلج الناتجة على الحواف تحت العينين، وستختفي تلك الدوائر المظلمة ببطء.

 

- يعالج حب الشباب

يمكن أن يساعد وضع الثلج على الوجه في التخلص من حب الشباب المزعج. حيث تمتص مكعبات الثلج الزيت من البشرة وتقوم بعلاج التورمات والبقع الناتجة عن حب الشباب.

 

- ينظف مسام البشرة

تحتوي البشرة على عدد كبير من المسام التي تساعد في إزالة السموم والتعرق. وعلى الرغم من أن هذا الموضوع مفيدة جداً بحد ذاته، إلا أن العيب الوحيد هو أن هذه المسام تلتصق بالأوساخ فتجعل البشرة تبدو متعبة ومتهالكة. وضع الثلج على الوجه ينظف هذه المسام، لتصبح البشرة صحية ومتوهجة وناعمة.

 

- يحسن الدورة الدموية

يعتبر تثليج الجلد طريقة رائعة لتحسين الدورة الدموية. يقيد الجليد جميع الأوعية الدموية، مما يؤدي بالتالي إلى تلقي الجلد لكمية أقل من الدم. وللحفاظ على التوازن، تقوم كمية زائدة من الدم بتدوير الجلد مما يجعله يبدو حيوياً وصحياً.

 

- يقلل من التجاعيد

التحكم في التجاعيد التي تجعل الانسان يبدو متقدماً في العمر يمكن تحقيقه من خلال وضع الثلج على الجلد. إذ يؤدي وضع مكعبات الثلج على البشرة إلى تقليل التجاعيد التي تكونت عبر الزمن، بل ويساعد في التحكم في تكوين تجاعيد جديدة.

 

المزيد حول العناية بالبشرة في هذه الروابط:

كيف تواجهين التجاعيد المبكرة حول العينين؟

زيت الصبار دواء شافٍ لمعظم مشاكل البشرة!

علاج الهالات السوداء بمكوّنات من مطبخك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة