ما هو الخيار الأنسب لأظافرك: الجيل أو الأكريليك؟

ما هو الخيار الأنسب لأظافرك: الجيل أو الأكريليك؟

إذا كنت من النساء اللواتي يعتنين جداً بأظافرهنّ، فلا بد من أنك تعتبرينها جزءاً اساسياً من اطلالتك، وبقاؤها جميلة يجعلك تشعرين بالرضا عن نفسك. إلا أن الخيارات الكثيرة المتوفرة داخل صالون العناية بالأظافر قد تشكّل لك تحدياً لناحية اختيار الأفضل والأجمل. من هنا، تعتبر أظافر الجيل والأكريليك من تلك الخيارات اللامتناهية والجذابة التي ستواجهينها وسنعرّفك عليها في هذا الموضوع من موقع صحتي.
 
كيف تتميز أظافر الجيل عن الأكريليك؟
 
- أظافر الجيل: تعتبر خياراً شائعاً، وتفضلها النساء في الغالب لمظهرها الأملس واللامع. يمكن تطبيقها على الأظافر الطبيعية أو لوصلات الأظافر التي تستخدم عندما تحتاجين إلى أظافر أطول. ويتمّ تطبيق الجيل في ثلاث طبقات تعرف باسم القاعدة والوسطى والطبقة العلوية، ويتم معالجة كل طبقة تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية لبضع دقائق. بعد ذلك، يتمّ برد الأظافر وصقلها وطلائها باللون الذي تختارينه.
 
- أظافر الاكريليك: يمكن تطبيق أظافر الأكريليك على الأظافر الطبيعية أو مع ملحقات بشكل طبيعي في دقائق دون مساعدة من أي معدات.
 
مقارنة بين النوعين
هناك بعض الإختلافات بين هاتين الطريقتين في تقليم الأظافر، ومنها:
 
- الفارق بالمظهر: أظافر الجيل لها مظهر لامع وطبيعي أكثر على اليدين من الأكريليك. وهذا ما يجعل أظافر الجيل رائجة وخياراً جذاباً في معظم الأوقات. من جهتها أظافر الأكريليك جميلة بنفس القدر ولكنها لا تقدم المظهر اللامع مثل الجيل، على الرغم إنها تبدو قوية وتعطي المزيد من الشخصية لأولئك الذين يفضلون تطبيقها. إذا لم يتم تطبيقه بشكل صحيح، تميل أظافر الأكريليك إلى الظهور بشكل غير طبيعي.
 
- وقت التجفيف والمعالجة: تعتبر أظافر الأكريليك بديلاً أسرع من الجيل لأنها تجف بشكل أسرع أثناء وضعها. من ناحية أخرى، تتطلب أظافر الجيل بضع دقائق حتى يتم علاجها تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية.
 
- الرائحة: هذا العامل أكثر مما تظنين لأنه يؤثر على معظم النساء. فأظافر الأكريليك تصدر رائحة قوية أثناء التطبيق، أما أظافر الجيل عديمة الرائحة تماماً، ولا تصدر أي رائحة أثناء التطبيق.
 
- المرونة: لأظافر الجيل مظهر طبيعي ولهذا قد لا تكون قوية مثل أظافر الأكريليك، ولكنها تسبب ضرراً أقلّ للأظافر في حالة إنكسارها. وهذا يجعلها أكثر مرونة، ولا تشعرين بالخوف الدائم من الحوادث. من جهتها لا تقدم أظافر الأكريليك هذا المدى من المرونة.
 
- التأثيرات على الأظافر: قد تسبب أظافر الأكريليك ضرراً شديدًا للأظافر عند وضعها أو إزالتها بشكل غير صحيح، وهناك خطر حدوث رد فعل تحسسي عندما يتلامس البرايمر مع الجلد. أما أظافر الجيل فهي بنفس القدر مع المخاطر والآثار على الأظافر، لأنه يمكن أن يؤدي الإستخدام المفرط أو غير السليم للبرايمر في طلاء أظافر الجيل إلى نفس التأثيرات الضارة مثل الأكريليك.
 
- الفارق بين إزالة الجيل والاكريليك: تختلف عملية إزالة أظافر الجيل والأكريليك عن بعضهما. ويفضل أن يتم ذلك من قبل متخصص في صالون الأظافر، حيث يجب نقع أظافر الأكريليك في الأسيتون وتلميعها. بدلاً من ذلك  يجب برد أظافر الجيل تماماً لأنها لا تذوب في الأسيتون. وقد تؤدي هذه العملية إلى إضعاف طبقة الظفر الطبيعية. ويمكنك إعطاء أظافرك بضعة أيام لإستعادة قوتها بين عمليات تجميل الأظافر.
 
فروقات الأسعار: لا يعد هذا عاملاً محددً بين هذين الخيارين الرائعين، لكن وضع الجيل على الأظافر غالبًا ما يكون أغلى سعراً من الأكريليك.
 
اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!
 
للمزيد من النصائح للعناية بجمالك اضغطي على الروابط التالية: 
 
 
 

‪ما رأيك ؟