ما هي الفوائد التي تحصل عليها البشرة من التونر؟

ما هي الفوائد التي تحصل عليها البشرة من التونر؟

التونر من مستحضرات العناية بالبشرة، وفيما يعتبره البعض غير ضروري للعناية بها الّا أنّه يقدّم الكثير من الفوائد التي تُساهم في تعزيز نضارتها. ومن المعروف أنّ بشرة الوجه تتعرض للكثير من الشوائب نتيجة العوامل المحيطة بها، لذلك عليك الاهتمام بها والحرص على اتباع روتين العناية المناسب لنوعها.

وعليك معرفة أنّه على الرغم من الفوائد المتعددة التي يوفرها التونر لبشرتك، ولكنه لا يكفي للعناية بالوجه بل هو من المستحضرات الاضافية التي يمكنك اضافتها الى الخطوات اليومية للاهتمام بالبشرة.


فوائد التونر المتعددة للبشرة

- من أهم منافع التونر أنّ يساعد على انعاش البشرة وترطيبها بعمق، كما أنّه يساهم في الحد من ظهور المسامات الواسعة والمزعجة.

- انّ التونر يعمل على تلطيف بشرة الوجه والحد من الاحمرار الذي قد تواجه نتيجة العوامل البيئية التي تؤثر عليها كثيراً.

- يعتبر التونر من المستحضرات المهمة جداً لمختلف أنواع البشرة، وبالأخص البشرة الجافة والبشرة الدهنية أيضاً، بشرط اختيار التونر المناسبة لكل نوع للحصول على الفوائد الكاملة.

- يضيف التونر طبقة من الحماية على بشرتك بما أنّه المستحضر الأول الذي عليك وضعه عليها بعد غسل الوجه جيداً والتخلص من المكياج بشكلٍ تام.


كيف يمكنك اختيار التونر الأنسب لك؟

- بالطبع انّ الاعتماد على نوع بشرتك من أهم الأمور التي عليك أخذها بعين الاعتبار، وبذلك يمكنك اختيار التونر المخصص لها عبر قراءة المعلومات والمكونات الموجودة فيه والمكتوبة على العلبة الخاصة به.

- اختاري دائماً التونر بجودة عالية لضمان عدم تعرضك لأضرار أو حساسية الجلد، كما وعليه أن يحتوي على الفيتامينات.

- من المفضل التوجه الى التونر الذي يحتوي على مواد طبيعية وأهمها ماء الورد الذي بدوره يفيد البشرة كثيراً.


الطريقة الصحيحة لاستعمال التونر

- بعد غسل الوجه بمنظّف البشرة عليك تجفيفها بطريقة ناعمة بالمنشفة، وبعدها ضعي قطرات قليلة من التونر على قطنة نظيفة ومن ثمّ امسحي الوجه والرقبة بالكامل بها.

- من الحيل التي ستجعل بشرتك تنبض بالنضارة والجمال هي أن تضعي السيروم أو كريم الترطيب على بشرة وجهك قبل أن يجف التونر.

ننصحكِ أخيراً باختيار تونر ذات نوعية ممتازة مثل Gentle Toner من Eau Thermale Avène أو Very Rose Refreshing Toning Mist من Nuxe.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع للعناية بالبشرة عبر الروابط التالية: 

تعلّمي طريقة استخدام غسول الوجه بالشكل الصحيح لنتيجة مضمونة

كيف تعتنين ببشرتكِ اذا كانت دهنية وباهتة؟

اذا كانت بشرتكِ جافة... لا تتخلّي عن الفيتامين سي بتاتاً!


 

‪ما رأيك ؟