نصائح ذهبية لتجنّب نفش الشعر بعد استخدام السشوار

نصائح ذهبية لتجنّب نفش الشعر بعد استخدام السشوار

تسعى أغلبية النساء إلى الحصول على شعر مرتّب وجميل طوال الوقت، ما يدفعهن إلى اللجوء إلى تصفيف الشعر باستخدام المجفف أو السشوار لعدة مرات في الأسبوع. ولكن البعض منهن يحصلن على نتيجة معاكسة إذ أنهن يشعرن بأن شعرهن يبدو نافشاً بعد ذلك، فتعرّفي معنا على الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة والحلول التي يمكنك اعتمادها للتخلص منها.


ما هو النوع الأفضل لمجفف الشعر؟

مجفف الشعر هو أداة أساسية لتصفيف الشعر وترتيبه، ولكن عندما يتم استخدامه بكثرة وبطريقة خاطئة، فهو يمكن أن يسبب التلف للشعر والتقصف والتساقط.

عند شراء مجفف الشعر، يجب اختيار النوع الذي يتمتع بجودة عالية، أن المزوّد بالأزرار التي تساعد في ضبط قوة الهواء وحرارته، كالأنواع التي يتم استخدامها في صالونات التجميل. فالسشوار العالي الجودة الذي يسمح باختيار قوة الهواء ودرجة حرارته يسمح لمستخدمه بأن يعرّض شعره إلى الحرارة المناسبة له، كما أن ذلك من شأنه أن يقصّر الفترة التي يبقى فيه الشعر تحت تاثير المجفف.

كيفية العناية بالشعر بعد التصفيف

بعد الخضوع إلى تصفيف الشعر وتجفيفه بواسطة السشوار، من الضروري أن تتخذ المرأة بعض التدابير للحفاظ على جمال تصفيفة الشعر وترتيبها، وذلك على الشكل التالي:

- الحفاظ على الحرارة المعتدلة للشعر، أي عدم تعريضه إلى الحرارة المرتفعة أو إلى البرد الشديد لأن التغيّرات المفاجئة في الحرارة تؤدي غالباً إلى تخريب شكل الشعر وتجعله ينفش بعد السشوار. كما ومن الضروري تجنّب التعرّض إلى الرطوبة والتعرّق، فهذه أيضاً من العوامل التي تؤدي إلى تخريب الشعر بعد التصفيف.

- من الضروري ايضاً أن يتم تجنّب الإفراط في استخدام رذاذ التثبيت على الشعر لأنه يجعل مظهره يبدو خشبياً خالٍ من الحيوية، وذا أرادت المرأة وضع أي نوع من الأنسجة على الشعر لحمايته من الشمس أو من الهواء والأمطار مثلاً، من الضروري أن لا يتم ربطه بإحكام على الرأس حتى لا يؤدي ذلك إلى تخريب الشعر.

المزيد حول العناية بالشعر في ما يلي:

هذه خطوات الوقاية من جفاف الشعر في الصيف

ما هي اسرار الشعر الكثيف والصحي؟

بهذه النصائح ستحصلين على شعر رائع في فصل الربيع


 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا