نصائح مهمّة للحد من جفاف البشرة الدهنية في الشتاء

نصائح مهمّة للحد من جفاف البشرة الدهنية في الشتاء

من المعروف أن صاحبة البشرة الدهنية عادةً تعاني من زيادة في الإفرازات التي قد تسبّب كثرتها بعذ المشاكل المزعجة التي تظهر بوضوحٍ عليها ولعل أبرزها حب الشباب، ولكن ماذا لو أصابها الجفاف في الموسم الشتوي؟
هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على البشرة بشكلٍ عام خلال هذا الفصل وأهمها التغييرات التي تشهدها الطبيعة منها برودة الأجواء، من هنا ستعاني البشرة الدهنية من الجفاف. ولكن من خلال هذه الخطوات يمكنك الحد من تفاقم هذه المشكلة والعناية ببشرتك الدهنية بالطرق الصحيحة في الشتاء.

خطوات للحدّ من جفاف البشرة الدهنية في الشتاء

1- إبتعدي كلياً عن إستخدام الصابون لتنظيف بشرتك خصوصاً في الشتاء، بل إختاري المنظف اللطيف والمخصص للبشرة الدهنية لتقومي بهذه الخطوة مرّة في الصباح قبل تطبيق المكياج ومرّة أخرى قبل الخلود الى النوم، فقط لا أكثر. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الانواع التالية من الغسول المخصّصة للبشرة الدهنية:

* Cetaphil OILY SKIN CLEANSER

* Uriage THERMAL MICELLAR WATER- COMBINATION TO OILY SKIN

* The Organic Pharmacy PEPPERMINT FACIAL WASH

2- إنّ تفاقم الجفاف في بشرتك سببه أيضاً قلة الترطيب الذي تحتاج إليه يومياً، لذا إحصلي على الكريم المرطب الخاص بها وطبقيه على الوجه بالكامل مع الوصول للأطراف والرقبة أيضاً. هناك الكثير من أنواع الكريمات الكتوفرة لكِ، كما يمكنك إختيار تلك التي تحتوي على مواد طبيعية فعناصرها مهمة جداً في هذا الموسم للبشرة. ولا تنسي وضع كريم مرطب ليلي على البشرة للحد من مشكلة الجفاف الذي قد تعاني منه في هذه الأوقات.

3- صحيح أننا في الشتاء ولكن ذلك لا يعني الإستغناء عن واقي الشمس، فهو من أهم المستحضرات الضرورية لصحة بشرتك الدهنية ويحميها من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية المضرة.

4- عند الخروج والتعرض للهواء البارد بشكلٍ مباشر حاولي حماية بشرتك جيداً، فذلك سيزيد من جفافها ويُسبّب ظهور التشققات فيها.

5- تجنبي الإستحمام بالماء الساخن جداً فذلك مضر بالبشرة في كل الأوقات لا فقط في فصل الشتاء، وبعد الإنتهاء إعمدي على ترطيب بشرة الجسم من خلال إستعمال قطرات من الزيوت الطبيعية المغذية.

6- في حال كنت تعانين أيضاً من جفاف بشرة جسمك، عليك يومياً وضع كمية من الكريم المرطب الخاص بهذه المناطق ولبس الجوارب وكذلك القفازات خصوصاً عند الخروج من المنزل.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!


إليكم المزيد من المواضيع المهمة للعناية بالبشرة الدهنية: 

نصائح عملية مفيدة للحدّ من مشكلة المسامات الواسعة في البشرة

تجنّبي هذه الأخطاء الجمالية التي تسبب ظهور حبّ الشباب على بشرتك

ما هي فوائد تطبيق مكعّبات الثلج على بشرتكِ؟



‪ما رأيك ؟
من انوثة