هكذا تحمين شعرك من التساقط خلال رمضان

هكذا تحمين شعرك من التساقط خلال شهر رمضان

إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر خلال شهر رمضان المبارك، هذه المشكلة التي تُعتبر شائعة بين النساء، إطّلعي معنا من خلال السطور التالية على الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الشعر والطرق التي يمكنك من خلالها الوقاية منه.

أسباب تساقط الشعر في رمضان

إن تغيّرات النظام الغذائي التي يخضع لها الجسم خلال الشهر الفضيل، تؤثر من دون أدنى شك في الشعر، مثله مثل باقي أجزاء الجسد، فيمكن أن تلاحظي أن شعرك يعاني من الجفاف والتعب وصولاً إلى التساقط في بعض الأحيان، وابرز اسباب تساقط الشعر في رمضان هي النقص في الوجبات الغذائية وفي الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم والشعر إضافة إلى الجفاف الذي يصاب به الجسم بفعل النقص في كميات المياه والسوائل التي تدخل إليه خلال اليوم. فما هي طرق الوقاية من تساقط الشعر خلال رمضان؟

نصائح للحفاظ على صحة الشعر في رمضان

إن النقص في الفيتامينات والمعادن المفيدة يمكن التعويض عنه بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على هذه الفيتامينات، ولكن ذلك يجب أن يكون بموجب وصفة طبية.

ومن جهة أخرى من الضروري أن تركزي على الأصناف الغذائية الصحية الغنية بالعناصر المفيدة على وجبتيّ الإفطار والسحور لتحافظي على صحة شعرك وبشرتك كم وعلى صحة جسمك بشكل عام

ركزي على شرب كميات كبيرة من المياه ومن السوائل خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور، كما وعلى تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه الطازجة الغنية بالسوائل مما يخفف أولاً من الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، ويحافظ على رطوبة الجسم والشعر مما يساعد في حماية الشعر من التساقط.

ابتعدي عن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون لأنها تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم وعلى صحة الشعر، فتناول هذه الأنواع من الأطعمة له أيضاً تأثيرات سلبية على صحة الشعر وقد يؤدي الإكثار منها إلى تساقطه.

من الحكمة ايضاً أن تقللي قدر الإمكان من المشروبات الغنية بالكافيين التي تُعد مدرّة للبول أي أنها من العوامل التي تسبب الجفاف في الجسم وبالتالي جفاف الشعر وتساقطه.

من الضروري أيضاً أن تقومي بغسل شعرك بمياه دافئة وليس بالمياه الساخنة التي تضعفه وتزيد من تساقطه، كما واحرصي على التعامل برفق مع شعرك المبلول وقومي بتمشيطه عندما يكون اقترب من الجفاف لأن الشعر المبلول يكون ايضاً ضعيفاً.

يمكنك ايضاً الاستعانة بالكريمات المغذية والأقنعة التي تساعد في الحماية من التساقط، إضافة إلى الأخذ بعين الإعتبار أهمية حماية شعرك من اشعة الشمس ومن درجات الحرارة العالية فخففي من استخدام مجفف الشعر وأدوات التمليس الأخرى.   

اقرئي حول العناية بالشعر المصبوغ في هذه الروابط:

هكذا يمكن أن تعيدي الصحة لشعركِ بعد صبغه!

كيف تحمين شعرك المصبوغ عند السباحة؟


 

‪ما رأيك ؟