هل تعرفين ما هي الخطوات الأساسية لعلاج البشرة الدهنية؟

هل تعرفين ما هي الخطوات الأساسية لعلاج البشرة الدهنية؟

البشرة الدهنية هي التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية الواقعة تحت الطبقة الخارجية للبشرة مما يؤدي إلى ظهور بعض المشاكل عليها من مسامات واسعة إلى البثور وحب الشباب وغير ذلك. وفي السطور التالية سوف نطّلع وإياك على صفات هذا النوع من البشرة وطرق علاجها والاهتمام بها.


أسباب البشرة الدهنية

تبدو البشرة الدهنية لامعة وزيتية طوال الوقت وذلك بسبب كمية الزيوت والدهون المتراكمة على البشرة، كما أن هذه البشرة قد تبدو شاحبة وتغيب عنها الحيوية والنضارة، وتظهر عليها البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء بشكل ملحوظ.

ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى البشرة الدهنية نذكر العوامل الوراثية إضافة إلى الغيرات الهرمونية لأن الهرمونات هي المسؤولة عن إفراز الزيوت في البشرة، لذلك نلاحظ أن الدهون يكثر ظهورها على الوجه خاصة في مرحلة المراهقة والتغيرات الهرمونية التي ترافقها، وبالتالي فإن هذه التغيرات الهرمونية تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور بكثرة في هذا السن. إضافة إلى ذلك فإن النظام الغذائي الغني بالزيوت والدهون من شأنه أيضاً أن يزيد من إنتاج الدهون وتركمها في البشرة، كما أن العوامل الخارجية والمناخية تلعب دوراً مهماً في هذا الإطار، فالتعرّض إلى الشمس والحر بشكل متواصل يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون في البشرة.

علاج البشرة الدهنية

الخطوة الأولى التي تساعد في التخفيف من المظهر الدهني للبشرة هي اختيار المستحضرات المناسبة لهذا النوع من البشرة والمخصصة للعناية بها وتنظيفها إضافة إلى مستحضرات التجميل التي يتم استخدامها عليها.

وأيضاً فإن التقشير يساعد في التخفيف من المظهر الدهني للبشرة كونه يساعد في تنظيفها في العمق والتخلص من الدهون الزائدة فيها إضافة إلى فتح المسامات التي تكون واسعة ومسدودة بسبب تراكم الدهون فيها. وننصحكِ للحصول على أفضل النتائج، بأن تعتمدي على الأنواع التالية من المقشّرات:

* Bioderma SEBIUM NIGHT PEEL

* Galenic PURETÉ SUBLIME EXPRESS EXFOLIATING MASK

* Uriage HYSÉAC EXFOLIATING MASK

استخدام الأقنعة المناسبة للبشرة الدهنية والتي تساعد في تضييق المسامات الواسعة والتخفيف من إفراز الزيوت في البشرة. حماية البشرة من الشمس من خلال استخدام الكريم الواقي من الشمس والمخصص للبشرة الدهنية، كما أن ترطيب البشرة الدهنية يتم من خلال استخدام الكريمات الخالية من الزيوت والتي ترتكز على المياه في تركيبتها.

وأيضاً يجب على صاحبة البشرة الدهنية أن تنتبه إلى أنواع الطعام التي تتناولها، والتخفيف من الأطعمة الزيتية والدهنية، وإضافة الأنواع التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيف الجسم والبشرة من السموم والدهون المتراكمة فيها.


المزيد من النصائح للعناية بالبشرة في هذه الروابط:

كيف تستعيدين نضارة بشرتك خلال أسبوع؟

بشرتك تشبه قشر البرتقال؟ هذه هي الأسباب والحلول

بشرتك ناشفة وفيها حبوب مزعجة؟ اليك الحلول

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة