هل تعلمين كيف يمكن لزبدة الشيا ان تفيد بشرة وجهك؟

هل تعلمين كيف يمكن لزبدة الشيا ان تفيد بشرة وجهك؟

إذا كنت تبحثين عن أفضل كريمات الترطيب للوجه، فمن المفضّل أن تحتوي على زبدة الشيا كأحد مكوناتها الرئيسية. فبفعل خصائصها المهدئة والمضادة للشيخوخة، تجعل زبدة الشيا بشرتك تبدو أكثر شباباً ونقاءً. فإذا أردت معرفة ما هي فوائد زبدة الشيا للوجه وكيفية استخدامها بأفضل الطرق، فهذا الموضوع من موقع صحتي لك، تابعي القراءة.

ماذا يجب أن تعرفي عن زبدة الشيا؟

زبدة الشيا عبارة عن دهون يتم استخلاصها من جوز شجرة الشيا، هي عاجية اللون ولها قوام كريمي يسهل دهنها على بشرتك. في الواقع، تجعل التركيزات العالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات، زبدة الشيا مكوناً تجميلياً مثالياً لتنعيم البشرة. تحتوي زبدة الشيا أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات وتمتلك بالتالي قدرات علاجية، هذا ويمكن أن يؤدي استخدام زبدة الشيا على جسمك، وخاصة وجهك، إلى ترطيب بشرتك وتوحيد لونها وتلطيفها.

فوائد زبدة الشيا لوجهك

إذاً، فضلاً عن كونها أساسية من الناحية الجمالية، إلا أن لزبدة الشيا فوائد عدّة ومنها:
- خصائص مضادة للالتهابات وعلاجية: ثبت أن زبدة الشيا لها خصائص مضادة للالتهابات. يمكن تهدئة الاحمرار والتورم على وجهك عن طريق وضع منتجات زبدة الشيا.
- خصائص الترطيب: يمكن لزيوت شجرة الجوز الغنية الموجودة في زبدة الشيا أن تمتص بشرتك، مما يخلق حاجزاً ناعماً يحبس الرطوبة يمكن أن يستمر تأثيره هذا ساعات عدة.
- خصائص مكافحة الشيخوخة: لزبدة الشيا خصائص مضادة للشيخوخة، إذ أن هذه الآلية مرتبطة بتعزيز إنتاج الكولاجين وحتى، تقليل تكسير الكولاجين الموجود بالفعل.

كيفية استخدام زبدة الشيا على وجهك

أسهل طريقة لاستخدام زبدة الشيا لوجهك هي شراء كريم يحتوي عليها، ضعها على وجهك مباشرة قبل النوم. قد يستغرق وضع الكريم مع زبدة الشيا كجزء من روتين العناية بالبشرة في الصباح بعض الوقت لتعتاد عليه، إذ أن الأحماض الدهنية والزيوت الموجودة في زبدة الشيا قد تجعل من الصعب وضع المكياج فوقها.

كما يمكنك صنع قناع للوجه باستخدام زبدة الشيا والعديد من المكونات الأخرى. عليك خلط المكوّنات التالية معاً:
- ملعقة كبيرة من العسل الخام
- 3-4 قطرات من زيت بذور العنب
- 1 ملعقة كبيرة زبدة شيا نقية

اخلطي جيداً ووزّعي الخليط على وجهك، اتركي القناع لمدة 10 إلى 12 دقيقة قبل تنظيف وجهك بلطف بالماء الدافئ ومنشفة ناعمة للحصول على أفضل النتائج.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!ط

المزيد حول العناية بالبشرة في فصل الصيف عبر الروابط التالية:

لن تتصوري مدى أهمية شطف الشعر بالروزماري... فعاليته ستبهرك!

كيف يمكن أن تحدّي من تهيّج بشرتكِ؟

خطوات أساسية لتقشير البشرة في فصل الصيف

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟