وداعاً للجلد الميت مع هذه الطرق البسيطة!

وداعاً للجلد الميت مع هذه الطرق البسيطة!

غالباً ما ترغب المرأة بالحصول على بشرة نقية ونضرة بطريقة طبيعية من دون اللجوء إلى المكياج لإخفاء العيوب، لا سيما تصبّغات البشرة. وفي هذا المقال من موقع صحتي، تتعرّفين معنا على أبرز الطرق لإزالة الجلد الميت الذي يمنع بشرتك من الإشراق.

 

كيفية إزالة الجلد الميت

 

- للتخلص من الجلد الميت الذي يعيق تجدد الخلايا في الجسم، يمكنك اللجوء إلى طريقة التبخير التي تساعد في تفتيح المسامات وتنظيفها بعمق من خلال التخلص من السموم في داخلها، ما يسهّل إزالة الجلد الميت. هذه الطريقة  تعرّض الجسم للبخار لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يتم الإستحمام مع الحرص على فرك الجسم بطريقة التدليك الهادئة.

 

- أيضاً من الطرق المساعدة في التخلص من الجلد الميت، نلفت إلى أهمية الإستحمام بالماء الدافئ، فهو يساعد البشرة على أن تصبح لينة وطرية. وبالتالي يمكنك فركها بواسطة ليفة الإستحمام والصابون لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسل الجسم بالماء الفاتر أيضاً لتتخلصي من الجلد الميت.

 

- خلطة السكر تعتبر من أفضل الطرق المساعدة في التخلص من الجلد الميت في الجسم، فهي تعمل على تقشير البشرة وإزالة الترسبات المتراكمة في المسامات، وبالتالي تحصلين على بشرة نقية ونضرة بشكل طبيعي. أما طريقة تطبيقها فتقوم على مزج القليل من السكر مع الماء وزيت الزيتون الذي يساعد في ترطيب البشرة، ومن ثم يتم مسح الجلد بالخلطة وتركها لمدة 10 دقائق قبل فرك الجسم بها مجدداً والإستحمام مباشرة. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن خلطة الطحين والليمون تساعد أيضاً في التخلص من الجلد الميت الذي يجعل البشرة أقل نضارة. وفي هذا الإطار، يمكنك اللجوء إلى استعمالها للحصول على بشرة نقية ونظيفة. وفي هذه الحالة، إمزجي القليل من عصير الليمون مع ملقعتين من الطحين وفنجان من ماء الزهر. وما إن تتكون لديك عجينة لينة وطرية، ضعيها على البشرة واتركيها تجف ثم افركي الجسم بيديك أو منشفة صغيرة، وإستحمي وبالطبع ستلاحظين الفرق.

 

اقرأوا المزيد من النصائح الجمالية للبشرة على هذه الروابط:

 

6 طرق طبية لتفتيح البشرة... هل جرّبتها من قبل؟

وصفات مفيدة من الكركم لتبييض البشرة!

لبشرة نقية وناصعة... إلجأي الى صابونة البابايا!

‪ما رأيك ؟
من انوثة