ودّعي إرهاق الوجه في رمضان مع هذه الطرق البسيطة!

ودّعي إرهاق الوجه في رمضان مع هذه الطرق البسيطة!

التغيرات في النظام الغذائي، درجات الحرارة العالية، قلّة النوم، تدني نسبة الماء في الجسم... كل هذه العوامل وغيرها ستؤثر بالطبع على بشرتك خلال شهر رمضان المبارك، هذا بالإضافة إذا كنت تهملين الخطوات الخاصة للعناية بها، من هنا فمن الطبيعي أن تظهر بعض المشاكل عليها منها الجفاف، قلّة نضارتها، البهتان المزعج والإرهاق.

ولكن، هناك دائماً كمية من الحلول التي يمكنك تطبيقها بهدف التألق ببشرة مشرقة خلال هذه الفترة، مع طرق نقدمها لكِ اليوم لعلاج هذا الإرهاق الظاهر عليها، أمّا الأهم أن تلتزمي بتطبيقها لتتمكني من الوصول للنتيجة المطلوبة. 

- قبل البدء خطوة بخطوة عن كيفية العناية ببشرتك للتخلص من الإرهاق المسيطر عليها في رمضان، عليك دعم نظامك الغذائي على الإفطار والسحور أيضاً بكميات وافرة من الخضار والفواكه الطازجة بالإضافة للمواد الغنية بالفيتامينات والعناصر المغذية لبشرة وجهك، فهي تعتبر من أهم الأمور التي تدعم صفاء بشرة وجهك.

- والآن من الضروري الإلتزام بتنظيف البشرة بومياً بماء ميسلر أو المنظف المخصص لنوعها، ومن ثمّ غسلها بالماء المعتدل.
احرصي على عدم النوم بعد الإفطار مع ترك المكياج على الوجه، فذلك سيترك الكثير من الأضرار على البشرة، لذا نظفي بشرتك جيداً، ولا تنسي القيام بذلك أيضاً في ساعات الصباح.

- لتحرير البشرة من الإرهاق عليك تقشيرها، وذلك بهدف التخلص من الخلايا الميتة على سطحها وكل الإفرازات الطبيعية المتراكمة عليها بالإضافة للأوساخ أو بقايا المكياج. وننصحكِ لأفضل تقشير بالاعتماد على المستحضرات التالية:
 
* L'OREAL PARIS PURE-SUGAR NOURISH & SOFTEN COCOA SCRUB

* CETAPHIL EXTRA GENTLE DAILY SCRUB

* EAU THERMALE AVENE GENTLE EXFOLIATING GEL


- اعملي على فتح مسام الوجه لبشرة نقية أكثر لا يظهر عليها الإرهاق والبهتان، لذا طبّقي طريقة بخار الماء مع منشفة على الرأس ليتسرب البخار للمسام كلها.
عند غليان الماء وقبل تعرض بشرتك للبخار، يمكنك إضافة إمّا قشر البرتقال مع أوراق النعناع أو القليل من البابونج اليابس.

- توجهي للقيام بالمسكات الطبيعية أو الجاهزة التي تعمل على تفتيح البشرة تدريجياً، إذ إنّها كفيلة بمساعدتك لدعم صحة وجمال الوجه.

- ومن الخطوات المفيدة والتي عليك تنفيذها، خلال فترة النهار خذي قطعة من الثلج ومرريها على بشرة وجهك، كما وننصحك تغميس قطنة نظيفة في ماء الورد الطبيعي وامسحي وجهك بها أيضاً.

- ولكن تذكري كل هذه الطرق لا يعني الإستغناء عن الكريمات الخاصة ببشرتك، وخصوصاً الكريم المرطب لأنّه أساسي في الروتين اليومي للعناية بها. 

المزيد من النصائج الجمالية لبشرتك عبر هذه الروابط:

فوائد متعددة يمنحها البخار لوجهك في المنزل... إكتشفيها الآن

فيتامينات أساسية لنضارة البشرة وحيويته

4 خلطات طبيعية مذهلة لتصفية البشرة خلال شهر رمضان!


 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة