فوائد متعددة يمنحها البخار لوجهك في المنزل... إكتشفيها الآن

فوائد متعددة يمنحها البخار لوجهك في المنزل... إكتشفيها الآن

بسبب الكثير من العوامل المحيطة بها يومياً ستتعرض بشرتك بشكلٍ مباشر للجراثيم والأوساخ، ومن المهم جداً معرفة كيفية تنظيف الوجه منها منعاً لظهور الشوائب المزعجة عليها.
هناك الكثير من الطرق المخصصة للعناية ببشرة الوجه في البيت، ومن بينها البخار الذي قد تظنين أنّه من الأساليب التي يصعب تنفيذها بنفسك، ولكن على العكس فهي سهلة ومن الضروري القيام بها مرّة في الأسبوع على الأقل.

ما هي فوائد البخار لبشرة الوجه؟

- عند تعرض بشرة الوجه للبخار ستتعرق، من هنا ستتخلص بدورها من كل الأوساخ الموجودة على سطحها والتي تؤثر عليها سلباً، كما أنّه يعمل على تنظيف المسام.
- من الطبيعي أن تحصل بشرتك على نسبة من الرطوبة التي تحتاجها والآتية من البخار بما أنّ مصدره الماء، مما يقلل من بروز البثور المزعجة، كما يعزز من نعومتها.
- بعد القيام بهذه الخطوة لصحة بشرتك ستتمكن من إنتاج الكولاجين أكثر، وأيضاً ستدفق العناصر المفيدة الموجودة في الكريمات الخاصة بك عند وضعها الى أعماقها.

كيف يمكنك تحضير حمام البخار في المنزل لبشرتك؟

- ضعي على النار قدر من الماء واتركيه حتى يغلي جيداً، وعليك في هذه الأثناء رفع الشعر كله الى الأعلى مع رباط على الرأس وذلك لحماية الشعر.
- حضري منشفة لتضعيها قريبة من الوجه عند التعرض لبخار الماء، إذ عليك رفع غطاء القدر والإقتراب منه مع ترك مسافة قليلة تفصل بينك وبين القدر، حتى تحصل بشرة وجهك على النتيجة المطلوبة.
- عليك الإستمرار بفعل هذه الحركة من ثلاث الى خمس دقائق حتى تلاحظين أن وجهك بدأ يتعرق ويتبلل بفعل بخار الماء، وبعدها جففي البشرة بالمنشفة.
- كما تُتيح لكِ هذه الطريقة أيضاً إضافة بعض الأعشاب أو الزيوت المفيدة للبشرة أثناء غليان الماء مثل:
الشاي الأخضر
ماء الورد الطبيعي
شرائح الليمون أو زيت الليمون
أوراق النعناع الخضراء أو زيت النعناع
زيت اللافندر
البابونج

ما هي الحالات التي يُمنع فيها عمل حمام بخار للبشرة؟

- في حال كانت بشرتك تعاني من جروح معيّنة أو إلتهابات يُفضل عدم تعرضها للبخار والإنتظار حتى تتحسن حالتها.
- إذا تعرضت بشرتك للحساسية أو لاحظت أنّها تعرضت للجفاف فعليك التوقف عن عمل حمام البخار الخاص بها.


اقرأي أكثر عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

أي أمراض يمكن أن تعالجي من خلال استنشاق البخار؟

طرق طبيعية لتسكير مسامات الوجه

‪ما رأيك ؟
من انوثة