3 مشاكل يمكن أن يعاني منها شعركِ وتسيء لمظهره... واجهيها بالطريقة الصحيحة!

3 مشاكل يمكن أن يعاني منها شعركِ وتسيء لمظهره... واجهيها بالطريقة الصحيحة!

هذا المقال برعاية Vichy Laboratoires

 

الشعر الصحيّ والحيوي هو أمرٌ تسعين اليه دائماً، لأنّه يمنح ٳطلالتكِ الجاذبية والتألق. لكن هناك الكثير من الصعوبات التي يمكن أن تمنع تحقيق ذلك أبرزها التأثيرات الخارجية كالتلوّث، أشعة الشمس فوق البنفسجية، الصبغة واستخدام الأدوات الحرارية كالمجفّف والمملّس. ولمواجهتها كلّها، يحتاج شعركِ الى المغذّيات المناسبة والعناصر الطبيعية العلاجية.

 

فتابعينا في هذا الموضوع لتكتشفي كيف يمكن أن تعيدي الرونق لشعركِ بحسب المشكلة التي تواجهينها سواء كانت الافرازات الدهنية الزائدة أو البهتان أو الجفاف.

 

- الشعر الدهنيّ: حين يكون شعركِ دهنيّاً، تلاحظين أنّ ملمسه زيتياً وهو يتّسخ بسرعة ويحتاج للغسل المتكرّر. لذا فٳنّ العناية به أمرٌ لا يُستهان به خصوصاً ٳذا استخدمتِ المستحضرات غير المناسبة. ليس ذلك فقط، بل أنّ تراكم فائض الزيت في فروة الرأس يمكن أن يسبّب مشاكل أكثر تعقيداً مثل التهاب الجلد الدهني، بالاضافة الى التساقط المتسارع للشعر.

 

فٳذا كنتِ تواجهين هذه المشكلة، تحتاجين الى روتينٍ متكامل لغسل الشعر وتنظيفه يكون مخصّصاً لفروة الرأس الدهنية، ويجمع بين شامبو وبلسم متكاملين لأفضل نتيجة. وهذا ما تجدينه مثلاً في مجموعة Dercos Nutrients الجديدة من علامة Vichy وهي المجموعة الأولى للعناية بالشعر التي تعتمد على مكوّنات طبيعية غنيّة بالعناصر المغذّية وبتركيبة خالية من السيليكون والبارابين.

 

فشامبو Detox Purifying Shampoo مخصّص للتخلّص من السموم المتراكمة في الشعر الدهنيّ، وهو منقّي لفروة الرأس، ينظّف الزهم (أي ٳفرازات الغدد الدهنية) ويعيد للشعر نضارته وانتعاشه. كيف يحقّق كلّ ذلك؟ الاعتماد الأول هو على المكوّنات الطبيعية كطحالب السبيرولينا التي تُعتبر "معجزة" لما تحمله من فيتامينات ومعادن، وهي ذات قدرة لافتة على ٳزالة السموم من الشعر. بالإضافة الى السبيرولينا، ٳعتمدت مختبرات فيشي في تركيبة هذا الشامبو على الفحم المنقّي لضمان الحصول على شعر منتعش.

 


وتحتاجين طبعاً مع الشامبو الى بلسم Detox Conditioner المبتكر والمؤلف من المكوّنات الطبيعية نفسها لتسهيل فكّ تشابك الشعر واضفاء الحيوية عليه.

 


وللأيام التي تريدين فيها حلّاً سريعاً لمشكلة الافرازات الدهنية، يمكن أن تجدي ضمن المجموعة نفسها أيضاً شامبو جاف للشعر Detox Dry Shampoo يعطي ٳحساساً فورياً بالنضارة وميزته أنّه يتحكّم لمدّة 24 ساعة بمعدّل ٳفراز الزهم فيخفف المظهر الدهني لفروة الرأس. وبٳستخدام هذه المجموعة المتكاملة، ستلاحظين الفرق بنفسكِ خلال وقتٍ قصير!

 


 - الشعر الباهت والمتعب: المشكلة الثانية التي نعرضها لكِ شائعة جداً أيضاً وهي بهتان الشعر. فالتعرّض للتأثيرات الخارجية السلبية يؤدي مع الوقت الى خلل في توازن فروة الرأس الصحيّة وضعف ألياف الشعر وتلفها. وأي تسريحة لن تبدو جميلة حين يكون شعركِ بهذه الحالة، فكيف تواجهينها؟

شعركِ بحاجة الى شامبو منشّط ومقوّي ليستعيد تألقه ونعومته، مثل Vitamin A.C.E Shampoo من مجموعة Dercos Nutrients، وهو من أحدث ابتكارات مختبرات فيشي. فما يميّزه عن أي شامبو آخر هو تركيبته الطبيعية الخارقة، حيث يجمع بين توت الآساي (Acai Berry) المعروف بقدرته على تقوية الشعر والألوي فيرا (Aloe Vera) المرطّبة بالعمق والغنّية بالفيتامينات A، C وE كما هو اسم الشامبو.

عنصران طبيعيان يصنعان كلّ الفرق، فقد أظهرت الاختبارات أنّ الاعتماد على هذا الشامبو يجعل الشعر متألقاً أكثر بستّ مرّات!! ولأنّ المكوّنات المعتمدة فيه طبيعية بامتياز، يمكن استخدام الشامبو حتّى على فروة الرأس الحسّاسة.

 


وننصحك باستكمال روتين العناية ببلسم Vitamin A.C.E الذي ينعّم الشعر بشكل لافت، ويجعله أكثر ٳنسيابية. وهو يجمع المكوّنات الطبيعية نفسها الموجودة في الشامبو. 

 



- الشعر الجاف:
التشابك، الخشونة والهشاشة من العلامات التي يمكن أن تلاحظيها على شعركِ في حال أصابه الجفاف. وذلك لا يؤدي الى فقدانه للمعانه ورونقه فقط بل يصبح متقصّفاً ومعرّضاً للتكسّر بشكل متسارع.

لا تهملي ذلك أبداً بل ركزي اختيارك للعناية به على مستحضرات تتضمن عناصر طبيعية ومغذّية بالعمق. ومن هذه العناصر مثلاً زيت براكاكسي (Pracaxi Oil) الغنيّ جداً بالأحماض الدهنية القادرة على ٳعادة الحيوية واللمعان للشعر، وتجدينه في شامبو البروتين المغذّي Nutri Protein Shampoo من مجموعة Dercos Nutrients. ويتكامل هذا الزيت في الشامبو مع نخالة الكينوا القادرة على ترميم ألياف الشعر ومنح خصلاته التألق.

 


فباستخدامك لهذا الشامبو، ستستعيدين الملمس الحريريّ الذي ٳفتقدته. ولتعزيز النتيجة، أضيفي الى روتينك قناع البروتين المغذّي Nutri Protein Restorative Mask لتحصلي على نعومة فورية حيث يغذّي بالعمق ألياف الشعر فتودّعي الجفاف نهائياً.

 


ومع هذه الابتكارات الجديدة من حيث المكونات الطبيعية والتركيبة الخالية من السيليكون والبارابين يمكنك ان تجدي في مجموعة Dercos Nutrients المستحضر المناسب لك ما بين شامبو، بلسم او قناع بضمانة مختبرات Vichy لرائدة في مجال العناية بالبشرة والشعر.

‪ما رأيك ؟