4 خطوات فقط لتان الجسم بالشكل الصحيح!

4 خطوات فقط لتان الجسم بالشكل الصحيح!

في مثل هذه الأوقات يرغب الجميع بالتألق ببشرة سمراء برونزية، بما أنّه يمكن التعرض لأشعة الشمس القوية، الا أنّه من الضروري الانتباه من أضرارها أيضاً وحماية البشرة. وللحصول على تان الجسم الرائع، عليك القيام ببعض الخطوات السهلة التي تُساعدك على تحقيق ذلك.


ما هي الطريقة الصحيحة للحصول على تان الجسم؟

- قبل التوجه لمنح الجسم الاسمرار الذي تريدينه، احرصي على تحضير بشرتك وذلك من خلال تقشيرها، للتخلص من الجلد الميت وتجديد الخلايا فيها. اذ يمكنك تحضير خلطة طبيعية أو استعمال مستحضرات معيّنة لتنفيذ هذه الخطوة، والحصول على بشرة نقينة وناعمة.

- بعد تقشير بشرة الجسم عليك ترطيبها عبر الكريمات التي تفضلينها، وكذلك بفضل غسول الجسم الذي بدوره يُساهم في ترطيب الجلد بفضل العناصر الموجودة به.

- والآن توجهي للحصول على تان الجسم، ومع وصولك الى الشاطئ أو المسبح من المهم وضع كمية وافرة من واقي الشمس على بشرة الوجه والجسم بالكامل، لحماية جلد الجسم من الأضرار الذي قد يتعرض لها وحروق الشمس أيضاً. وأفضل واقيات شمسية يمكن ان تستخدميها في هذا المجال:

* Eau Thermale Avène 50+ Fluide

* Uriage Bariesun Spf50+ Cream

- وبالطبع يمكنك استعمال المستحضرات الخاصة بتان الجسم والتي تساعد على منح البشرة اللون البرونزي الرائع خلال التعرض للشمس.


كيفية المحافظة على تان البشرة

- في البداية عليك معرفة أنّ تان الجسم قد يُعرض البشرة للجفاف، لذا احرصي على شرب الماء بوفرة والعصائر الطبيعية، ولا تتخلي عن الكريم المرطب المناسب للوجه وأيضاً للجسم بالكامل. وبهدف ترطيب البشرة يمكنك استعمال الزيوت الطبيعية أيضاً فهي مفيدة جداً وتمنح الجلد النعومة وتحد من مشكلة الجفاف.

- بعد العودة من الشاطئ أو المسبح، عليك الاستحمام بالماء البارد أو المعتدل المائل للبرودة.

- امنحي الجسم دفعة اضافية من التان للمحافظة على اسمرار البشرة، وذلك عبر التوجه والتعرض لأشعة الشمس مرّة الى مرتين كل أسبوع.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح اضافية مهمة تساعدك على حماية البشرة من أشعة الشمس: 

ما هي الخطوات الصحيحة لتطبيق واقي الشمس؟

كيف تختارين مستحضر التسمير المناسب لك؟

ماذا تخسرين إذا حرمت بشرتك نهائياً من التعرض للشمس؟
 

 

 

‪ما رأيك ؟