كيف تختارين مستحضر التسمير المناسب لك؟

كيف تختارين مستحضر التسمير المناسب لك؟

نصائح لاختيار مستحضر التسمير

ينتظر الكثيرون بدء فصل الصيف لتسمير البشرة والحصول على اللون البرونزي الجذاب، إن من خلال الجلوس على الشاطئ تحت أشعة الشمس، أو من خلال استخدام مستحضرات التسمير. وفي هذا المقال سوف نقدّم لك بعض النصائح التي ستفيدك في اختيار مستحضر التسمير المناسب لبشرتك.


ما هي كريمات التسمير؟

وتُسمّى أيضاً "كريمات التسمير الذاتي" أو Self Tanning products، وهي عبارة عن مجموعة من المستحضرات والزيوت التي تساع في الحصول على السحنة السمراء البرونزية بشكل أسرع، كما أنها تمنح الأشخاص الذين يستعملونها اللون البرونزي من دون الحاجة إلى الاستلقاء تحت أشعة الشمس المباشرة، خاصة مع الميل السائد اليوم إلى الابتعاد عن كل ما يضر البشرة والجسم.

أنواع مستحضرات التسمير

تتوفّر في الأسواق أنواع متنوّعة لمستحضرات التسمير الذاتي لتتلاقى مع رغبات وحاجات وأذواق الجميع، وهذه أبرزها:

مستحضرات التسمير الذاتي الفورية: وتتميز هذه المستحضرات بقابليتها على الاستخدام بشكل فوري، أي أنها مناسبة في حال احتاج الشخص إلى الخروج بشكل مفاجئ وأراد الحصول على الطلة البرونزية. كما ومن ناحية أخرى، يمكن التحكم بالكمية التي يراد استخدامها، كما أنها تجف بسرعة ويمكن تطبيقها على البشرة بسرعة تامة بعد ارتداء القفازات الخاصة بهذه العملية.

مستحضرات التسمير الذاتي التدريجية: وهي تتميّز بكونها تمنح اللون المرغوب به على مراحل، إذاً فهي مناسبة للمبتدئين كونها تتيح لهم إمكانية تصحيح الأخطاء بعد تطبيق المستحضر للمرة الأولى للحصول على بشرة سمراء ذات لون موحّد.

مناديل التسمير: وهي سريعة الاستعمال، يتم استخدامها بسهولة تامة بحيث يقوم الشخص بمسحها على الجلد بحركات دائرية، فتمنح الجلد اللون الأسمر بسرعة وبكل سهولة.

رغوة التسمير: وهي عبارة عن مستحضر رغوي التركيبة، يتم تطبيقه على الجلد بحركات دائرية وهو يجف بسرعة ويدوم طويلاً ولا يتسبب بظهور الخطوط على الجلد.

رذاذ التسمير: وهو عبارة عن رذاذ سهل الاستعمال، يتم تطبيقه على البشرة بسهولة، يجف بسرعة ويمنح البشرة لوناً برونزياً وذهبياً وطبيعياً.

زيوت التسمير: وهي مناسبة للأشخاص الذين يريدون التعرّض إلى أشعة الشمس، فتساعدهم في الحصول على البشرة البرونزية الطبيعية الجذابة من خلال احتوائها على العناصر التي تحفّز إنتاج الميلانين في البشرة وتمنحها اللون البرونزي.  

أخيراً، بعد تعرّفكم على انواع مستحضرات التسمير ننصحكم بالخيارات التالية المقدّمة لكم من اهم العلامات في مجال العناية بالبشرة، ونحن ننصحكم باستخدامها لأفضل تجربة تسمير دون أي آثار جانبية:

* THE ORGANIC PHARMACY SELF TAN

* VICHY IDEAL SOLEIL SELF TANNER



المزيد حول العناية بالبشرة في هذه الروابط:

هذه الماسكات تمنح بشرتك النضارة منذ الاستعمال الأول

ما هي علامات جمال البشرة؟ وكيف تحصلين عليها؟

بشرتك باهتة ومتعبة... اعتمدي هذه الخطوات لعلاجها
 

‪ما رأيك ؟