4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

العناية بالبشرة الفاتحة يعدّ من الأمور الأصعب على الإطلاق حيث أنها تكون معرّضة بشكل أكبر لظهور التجاعيد والبقع والداكنة وعلامات التعب والتلف. وإذا كانت بشرتكِ بيضاء، تعرّفي عبر موقع صحتي على الخطوات الأساسية للعناية بها بشكل مثالي وحمايتها من أي ضرر وذلك وفق التالي:

 

تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس بشكل دوريّ

 

للحدّ من العلامات المبكرة للتقدّم بالسن والتقليل من خطر الإصابة بسرطان الجلد، لا تهملي إستعمال الكريم الواقي من أشعة الشمس بشكل يومي وبصورة دوريّة، وذلك قبل الخروج من المنزل بحوالي نصف ساعة على الأقلّ، وخلال أوقات الذروة لا تترددي باللجوء الى تطبيق مرطب واقي من الأشعة وذلك بالتحديد على وجهك ورقبتك وأعلى الصدر والذراعين واليدين، أو إلجأي الى تغطية مناطق الجسم المعرضة للشمس  بالملابس والقبعات والنظارات الشمسية.

 

نظّفي بشرتكِ بطريقة جيّدة

 

إغسلي وجهك بشكل متكرر في الصباح وفي المساء، ولنتائج مضمونة إستخدمي فرشاة تنظيف البشرة لإزالة أي رواسب وبقايا من الماكياج والأوساخ وأي زيوت تراكمت على الوجه خلال اليوم بشكل جيد. وقبل النوم ننصحكِ بتطبيق مرطب ليلي بهدف تسريع عملية تجديد خلايا سطح الجلد.

 

تقشير البشرة مرّة أسبوعياً

 

لتقشير البشرة الكثير من الفوائد حيث أن هذه العادة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، وتفعّل عملية تنشيط الدورة الدموية بالبشرة وإنتاج الخلايا الجديدة، للتخفيف من الحفر والندوب، والتمتّع بمظهر جميل وبشرة متناسقة وبرّاقة. ولتقشير فعّال تحتاجين الى مقشّر ذات جودة عالية وتركيبة غنيّة بالمكوّنات القادرة على كشط كلّ الخلايا الميتة والحفاظ على نضارة الوجه في الوقت نفسه مثل المقشّرات التالية:

* GALENIC PURETÉ SUBLIME RENEWAL PEEL

* THE ORGANIC PHARMACY ENZYME PEEL MASK WITH VITAMIN C & PAPAYA

 
 

 

إلتزمي بتناول الغذائي الصحّي والمتوازن

 

إحرصي على تناول غذاء صحيّ ومتوازن بهدف الحصول على كافة العناصر الغذائية الضرورية والمهمة للبشرة، وذلك من خلال التركيز على أنواع الأطعمة الغنية بالفيتاميناتB وE، ما يساعد على تجديد خلايا البشرة وزيادة نضارتها وجمالها.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة:

كيف تحصلين على بشرة صحية خالية من العيوب؟

تُعانين من تجاعيد الجبهة؟ إتبعي هذه النصائح

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

‪ما رأيك ؟