إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

 

بينما يخفي المكياج البقع ويخلق الوهم بالبشرة الخالية من العيوب، فإن تطبيق كريم الأساس والكريمات الأخرى يوماً بعد يوم قد يكون أحياناً السبب الرئيسي للعيوب التي تحاولين إخفاءها. فيما يلي بعض النصائح التي نقدمها لكِ حول كيفية إعطاء بشرتك بعد الراحة لمنع أي مشاكل تضرّ بصحة بشرتكِ وتسدّ مسامها.

 

كيف تجعلين بشرتك تتنفس؟


غسل الوجه جيداً

من الضروري التأكد من تنظيف بشرتك مرتين في اليوم من خلال استخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك. فغسل الوجه بانتظام، يساعد على إزالة الأوساخ المتراكمة خلال اليوم، كما انه يعمل على تنظيف الوجه تماماً من كل بقايا المكياج.

 

إزالة المكياج قبل النوم

لو مهما كنتِ تشعرين بالتعب والإجهاد، يجب أن تحرصي على إزالة المكياج قبل النوم لتسمحي لها بأن تتنفس. فعليكِ أن تحرصي على إختيار منتجات إزالة المكياج المناسبة لبشرتك، وخصوصاً تلك الخالية من الزيوت، أي تلك المكوّنة من الماء، ما يقلل من إحتمالية تحسّس بشرتك وزيادة مشكلة تعرّضها للبثور والإلتهابات. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الانواع التالية من مزيل المكياج لأفضل نتيجة:

*  LA ROCHE-POSAY PHYSIOLOGICAL CLEANSING MICELLAR FOAMING WATER

*  DERMAdoctor KAKADU C BRIGHTENING DAILY CLEANSER, TONER & MAKE-UP REMOVER

* AVENE 3 IN 1 MAKE-UP REMOVER

 

تجنبي وضع المكياج مرةً في الأسبوع

اختاري يوماً واحداً على الأقل في الأسبوع لتضعي حقيبة مكياجك جانباً. هذا ما يعطي بشرتك استراحة كاملة من انسداد المسام والمساحيق، ويساعدها اكثر على التنفس.

 

إختاري أنواع المكياج الخفيفة

قومي بتبديل منتجاتك المعتادة ذات التغطية الطويلة الأمد للحصول على بدائل أخف وأقلّ احتمالاً لسدّ المسام.

 

دلّلي بشرتك

سواء أكنت تفعلين ذلك بنفسك في المنزل أو مع متخصص، اعطِ بشرتك موعداً أسبوعياً لتدليكه وتطبيق الماسكات والكريمات المفيدة. فهذه العلاجات تزيد الدورة الدموية في الوجه، مما يساعد البشرة على تجديد نفسها والتنفس بشكلٍ أفضل.

تقشير الوجه

يساعد التقشير بلطف في التخلص من خلايا الجلد الميتة ما يساعد البشرة على التنفس وتجديد نفسها.

 

إزالة المكياج قبل ممارسة الرياضة

 

كلما كنت تمارسين الرياضة، من المهم دائماً إزالة المكياج مسبقاً، هذا لأنك تتعرقي كثيراً عند ممارسة التمارين الرياضية لتخليص الجسم من السموم. إذا كانت المسام مسدودة بالماكياج، فلا يمكن لبشرتك أن تتعرق وكذلك تجعلها متسخة وزيتية.

 

لقراءة المزيد حول طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟