5 فوائد يوفّر فيتامين D للبشرة... فلا تهملوا التعرّض للشمس باعتدال

5 فوائد يوفّر فيتامين D للبشرة... فلا تهملوا التعرّض للشمس باعتدال

الفيتامينات هي عناصر أساسيّة وضروريّة لإمداد الجسم بحاجته من العناصر الغذائيّة التي تفيد سواء داخليّاً أو خارجيّاً. لذا، سنتعرّف في هذا الموضوع من من موقع صحتي على فيتامين D  وتحديداً على فوائده البشرة، فهو عبارة عن مجموعة من الستيروئيدات تذوب في دون الجسم، وتحفّز امتصاص الفوسفات والكالسيوم داخل الأمعاء.

وأهمّ مصدر يؤمّن حصول جسمكم على فيتامين D، هي أشعّة الشمس، لأنّها تُعزّز إمداد جسمكم بالكميّة الكافية والطبيعيّة له من فيتامين D، أي أنّ التعرّض لأشعّة الشمس وبكميّات معتدلة ومناسبة يُغني الشخص الذي يعاني من نقص في هذا الفيتامين، عن تناول مكمّلات غذائية غنيّة بفيتامين D، لكن من الأفضل أن التعرّض للشمس صباحاً، وليس وقت الظهر لأنّها تكون ضارّة في منتصف النهار خاصّة بالبشرة، وطبعاً يجب وضع واق للشمس على بشرتكم خصوصاً في أيّام الصيف. هذه هي فوائد فيتامين D، على البشرة.

 

ما هي فوائد فيتامين D على البشرة؟

1- يعالج الصدفيّة: تناول مكمّلات غذائيّة محتوية على فيتامين D أو استخدام كريم غنيّ بفيتامين D، يساعد على علاج أعراض مختلفة للصدفيّة، كالحكّة، من خلال تطبيق موضعي للكريم على البشرة.

2- يعالج الحروق والإصابات: الفيتامين D غنيّ بخصائص مضادات الالتهابات القويّة، فتتعزّز بالتالي قدرته الفيتامين على علاج حروق متعدّدة، معالجة تلف الجلد، وكذلك علامات التمدُّد.

3- يؤخّر شيخوخة البشرة المبكرة: بسبب احتواء فيتامين D على مضادات أكسدة مفيدة للبشرة، فيحافظ بالتالي على نضارة وشباب البشرة، عبر تناول مكمّلات الفيتامين D، وكذلك الحرص على تناول نظام غذائي يوفّر الفيتامين D للجسم.

4- يعالج الأكزيما: الفيتامين D يعالج الأكزيما التي من الممكن أن تصيب البشرة.

5- يعالج حب الشباب: فظهور حب الشباب هو نتيجة نشاط البكتيريا الزائد، لكنّ استخدام فيتامين D بشكل موضعي، يُقلّل هذه الأعراض، بسبب احتوائه بمضادات الالتهابات. ذلك أنّ تناول مكمّلات فيتامين D ، هو كعلاج بديل لالتهابات حب الشباب. في الواقع، التعرّض لأشعّة الشمس، خاصّة لفترات طويلة لا يعتبر حلّاً لمعالجة مشكلة الحبوب، لأنّ أشعّة الشمس المطوّلة ومن دون وضع واق شمسيّ تعرّض البشرة لخطر إصابتها بالسرطان.

 

ما هي مصادر الحصول على فيتامين D؟

ثلاث مصادر أساسيّة للتنعّم بفوائد فيتامين D على البشرة: أوّلاً، التعرّض لأشعّة الشمس بكميّات معتدلة وكافية. ثانياً، تناول المكمّلات الغذائيّة ودورها تعزيز معدّل الفيتامين في الجسم. ثالثاً، تناول أطعمة غنيّة بفيتامين D كالحليب قليل الدسم، حليب الصويا، البيض، الجبن السويسري، سمك المسلمون، التونا والحبوب.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن العناية بالبشرة اضغطي على الروابط التالية:

هل تعانين من جفاف البشرة خلال الشتاء؟ إليك إذاً هذه النصائح!

3 أخطاء في تقشير البشرة عليك الإنتباه منها كثيراً

كيف يمكن أن تحمي بشرتكِ من الالتهاب؟


‪ما رأيك ؟
من انوثة