3 أخطاء في تقشير البشرة عليك الإنتباه منها كثيراً

3 أخطاء في تقشير البشرة عليك الإنتباه منها كثيراً

لا بد أن تقشير البشرة من أهم الخطوات التي تساعدنا على تعزيز نضارتها وإشراقها، ومع القيام به من فترةٍ الى أخرى تتخلص بشرتك من الخلايا الميتة عليها وتتسرب العناصر نحو المسام لتتمكن بدورها من التنفس مع حصول البشرة على التغذية التي تحتاجها. ومع كمية الفوائد التي يقدّمها التقشير لبشرتك قد تتسببين بإلحاق الضرر فيها نتيجة القيام ببعض الأساليب الغير صحيحية التي عليك بالفعل الإنتباه منها. 

ما هي أبرز أخطاء تقشير البشرة؟ 

- التقشير المفرط:

إنّ القيام بالتقشير بشكلٍ مفرط أي أكثر من مرّة كل أسبوع أو أسبوعين يؤدي الى تفاقم المشاكل التي قد تعاني منها بشرتك، أي مثل الحساسية، حب الشباب، الوردية وحتى التهاب الجلد، ما أنّ التقشير القاسي يمنع إنتاج الزيوت الطبيعية فيها والتي تعتبر مفيدة جداً لصحتها. لذا لا تبالغي في هذه الخطوة الجمالية وطبّقيها بطريقة منتظمة ومعتدلة لتحصلي على النتيجة المطلوبة، وبالتالي لتوفير الفوائد للبشرة.

- عدم ترطيب البشرة:

من أهم الأخطاء في تقشير البشرة التي تسبّب المشاكل الكارثية هي عدم ترطيبها، إذ من المهم جداً ترطيب بشرتك قبل وضع مستحضر التقشير من خلال الماء لعدم تأثير قساوة العناصر الموجودة فيه عليها.
أمّا بالنسبة الى ما بعد الإنتهاء من تقشير البشرة بالطريقة الصحيحة، فعليك الحرص على ترطيبها من خلال السيروم المغذي والأهم إستعمال الكريم المرطب عليها لعدم تعرضها للجفاف. 

- إستعمال المقشر الغير مناسب لكِ:

في الكثير من الأحيان نقع في مشكلة عدم معرفة إختيار المستحضرات المناسبة لنا، وهنا عليك الإنتباه فإستخدام المقشر الذي لا يناسب نوع بشرتك قد يدمرها وبالطبع ستتفاقم المشاكل التي تعاني منها مع الوقت. كل ما عليك فعله الإنتباه للعناصر الموجودة في مستحضر التقشير وإذا كان من الأنواع التي تناسب البشرة التي تتمتّعين بها، أو إستشارة طبيب الجلد قبل إستعماله خصوصاً إذا كانت بشرتك تعاني من شوائب معيّنة. 

وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الانواع التالية من المقشّرات حسب بشرتكِ:

- البشرة الدهنية: Galenic PURETÉ SUBLIME EXPRESS EXFOLIATING MASK

- البشرة العادية: Galenic PURETÉ SUBLIME EXFOLIATING POWDER

- البشرة الحسّاسة: Nuxe INSTA MASK EXFOLIYATING

لمواضيع إضافية حول العناية ببشرتك إليك هذه الروابط: 

منديل ورقي ناعم... وستعرفين نوع بشرتك!

كيف يمكن أن تحمي بشرتكِ من الالتهاب؟

6 نصائح أساسية لحماية بشرتك من الحبوب المزعجة!

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة