6 خطوات للعناية بشعركِ المصبوغ بشكل مثاليّ!

6 خطوات للعناية بشعركِ المصبوغ بشكل مثاليّ!

على الرغم من أنها تمنح الشعر المظهر الرائع والألوان الجذّابة والجميلة، إلا أن إستخدام الصبغات الكيميائية بشكل متكرر يسبب الكثير من الأضرار البالغة على الشعر. وللتعرّف على الخطوات الأساسية للعناية بالشعر المصبوغ بشكل مثالي، تابعي معنا هذه النصائح المهمّة من موقع صحتي:

 

إختاري نوع الصبغة المناسب

 

لا تهملي أبداً إختيار الصبغة المناسبة لكِ للحفاظ على صحّة شعركِ، وإعملي أن النوع المناسب يجب أن يحتوي على مبيّض مناسب حتى لا يتعرّض الشعر للأذى والتلف. وهنا نشير الى أنه يفضّل إستعمال الصبغة التي لا تحتوي على موادّ كيميائيّة ضارّة مثل الأمونيا.

 

إعتمدي هذه الخطوات لغسل شعركِ المصبوغ

 

بهدف الحفاظ على لون شعرك المصبوغ لفترة أطول، إحرصي على غسله بالماء البارد أو الفاتر، حيث أن الساخن جدّاً يساعد على بقاء مسام الشعر مفتوحة، ما يؤدي الى زوال لونه بشكل أسرع. وبعد الصبغ مباشرة، لا تقومي بغسل الشعر إلا بعد مرور 72 ساعة على الأقلّ، مع ضرورة الإكتفاء بذلك لمرّتين فقط بالأسبوع على الأكثر. كما من الضروريّ استخدام شامبو مخصّص للشعر المصبوغ مثل الأنواع التي ننصحكِ بها تالياً:

* PHYTO PHYTOMILLESIME COLOR ENHANCING SHAMPOO

* RENE FURTERER OKARA PROTECT COLOR, RADIANCE ENHANCING SHAMPOO

* KLORANE COLOR ENHANCING SHAMPOO WITH POMEGRANATE

 

لا تهملي ترطيب الشعر المصبوغ

 

الصبغة هي من العوامل الأساسية التي تسبب خشونة الشعر وجفافه، لذلك لا يجب إهمال ترطيبه بإستمرار، من خلال الإنتظام على إستخدام حمامات الكريم والبلسم لتجنّب جفاف الشعر.

 

إحمي شعركِ المصبوغ من أشعة الشمس الضارّة

 

لوقاية الشعر المصبوغ من أضرار أشعة الشمس الحارقة، لا تترددي بتطبيق زيوت تحتوي على مواد واقية من الشمس قبل خروجك من المنزل، ما يحمي شعركِ من البهتان وعلامات التقصّف والتلف.

 

تفادي إستعمال المكواة ومجفف الشعر

 

للحفاظ على الشعر المصبوغ بشكل مثالي، إحرصي على تجنّب إستخدام مجففات الشعر أو المكواة يومياً، وذلك لأن شعركِ ونتيجة تعرّضه للصبغة، يكون ضعيفاً ويحتاج الى وقت طويل لإستعادة قوته، ما يبرر أن الحرارة الزائدة والعالية تؤثر سلباً عليه وبشكل كبير.

 

إحرصي على تمشيط شعركِ المصبوغ يومياً

 

بعد صبغ الشعر، لا تترددي بتمشيطه يومياً بإستخدام مشط واسع، ما يساعد على زيادة تدّفق الدم الى بصيلات الشعر ويساهم بالتالي في تقويته.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالشعر المصبوغ:

هكذا يمكن أن تعيدي الصحة لشعركِ بعد صبغه!

كيف تحمين شعرك المصبوغ عند السباحة؟

كيف تعتنين بشعرك بعد الصبغة؟

 
 
 

‪ما رأيك ؟