6 نصائح أساسيّة للعناية بالبشرة الحسّاسة

6 نصائح أساسيّة للعناية بالبشرة الحسّاسة

بالنسبة لبعض النساء، تشكّل البشرة الحسّاسة مصدر قلق وانزعاج حيال العناية بها واختيار المنتجات التجميليّة الملائمة لها. فالعوامل الطبيعيّة كالبرودة أو الحرارة، مشاكل جسديّة، توتّر نفسي، أدوات تجميليّة خاطئة... كلّها أسباب تؤدّي إلى تهيّج البشرة وتدهور حالتها ما لم يتمّ الاهتمام بها بالطريقة الصائبة. فلا تقلقي أبداً حيال هذا الموضوع، لأنّنا في هذا المقال من موقع صحتي سنرشدك ونساعدك لتعتني ببشرتك الحسّاسة بالطريقة الصحيحة.

 

اتّبعي هذه النصائح للعناية بالبشرة الحسّاسة

1- تعاملي مع بشرتك بلطف لأنّها تتأثر بالطريقة التي تعتنين بها، أي اغسليها بلطف، ولا تفركيها أو تدلّكيها بشدّة، أيضاً لا تقومي بتقشيرها بكثرة، أو تستخدمي الماسكات التي من الممكن أن تسبّب نوعاً من التهيّج كذلك احرصي على أن تكون المنشفة ناعمة ورقيقة. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الانواع التالية من الغسول المخصّصة للبشرة الحسّاسة:

* Eau Thermale Avène EXTREMELY GENTLE CLEANSER

* Eucerin DERMATOCLEAN MICELLAR CLEANSING FLUID 3 IN 1

2- اختاري منتجات العناية ببشرتك الحساسة بدقّة عالية، كذلك يمكنك استشارة طبيب الجلد لإتمام هذه المرحلة بنجاح. فعلى المنتجات التي تختارينها أن تكون خالية من الكحول، الأحماض، اليوريا، والأمونيا، أيضاً المنتجات التي تحتوي على الباربين.

3- يمكنك ممارسة التقشير الطبيعي أي الخالي من إضافات كيميائيّة، فهذه الطريقة هي من طرق الاهتمام بالبشرة الحسّاسة، شرط أن لا تكون المقشّرات عميقة، والاكتفاء بأن يكون تقشيراً سطحيّاً فقط.

4- لا تهملي أبداً شرب الكميّة اللّازمة من الماء أي ما لا يقلّ عن ليترين يوميّاً، فالماء أفضل حلّ للعناية بالبشرة الحسّاسة، لأنّها ترطّبها، وتمنحها نضارة وحيويّة، وتمنحها نعومة فائقة.

5- تجنّبي استخدام عطور مصنّعة لأنّها تحتوي على نسب عالية من الكحول ما يسبّب تهيّجاً للبشرة، وقد تؤدّي إلى ظهور بثور صغيرة، يمكن إذاً استبدالها بعطور طبيعيّة، كاللافندر والياسمين.

6- كلّما خرجت تحت أشعّة الشمس استخدمي واقي الشمس لأنّ البشرة الحسّاسة أكثر تأثّراً بالأشعّة الشمسيّة، فلحمايتها من التأثيرات الخطرة للأشعّة فوق البنفسجية واظبي على استخدام واقي الشمس.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة مزيد من المقالات عن العناية بالبشرة اضغطي على الروابط التالية:

هل تعانين من جفاف البشرة خلال الشتاء؟ إليك إذاً هذه النصائح!

3 أخطاء في تقشير البشرة عليك الإنتباه منها كثيراً

كيف يمكن أن تحمي بشرتكِ من الالتهاب؟

 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة