اكتشفي ابرز العلامات الشائعة قبل أيام من الولادة!

اكتشفي ابرز العلامات الشائعة قبل أيام من الولادة!

تعلمين ان المراة الحامل تشعر ببعض الاعراض التي تنذرها باقتراب موعد الولادة، وهذه الاعراض يمكن أن تختلف بين امرأة وأخرى، ولكن البعض منها يكون شائعاً ومتشابهاً الى حد كبير. في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نعرض لك ابرز علامات شائعة قبل ايام من الولادة. 

 

ما هي ابرز العلامات الشائعة قبل موعد الولادة؟

 

- من ابرز العلامات الشائعة التي تظهر قبل موعد الولادة هي الآلام القوية التي تشعرين بها في البطن وأسفل الظهر حيث تترافق مع تقلصات تشبه تلك التي تشعرين بها مع اقتراب الدورة الشهرية، حيث تكون حادة ومتواصلة. 

 

- بالاضافة الى ان هذه التقلصات تترافق غالباً مع بعض الافرازات المهبلية ذات اللون البني الداكن أو الاحمر القاني، حيث يستعد المهبل للسماح للطفل بالخروج منه. 

 

- كما أنك قبل موعد الولادة تشعرين بثقل كبير في اسفل البطن وعند الحوض، وهذا يعود الى نزول الطفل الى الحوض حيث القى بثقله على هذه المنطقة استعداداً للخروج الى الحياة، والثقل ينجم عن وزن الطفل الذي انحصر في مكان واحد. 

 

- ايضاً من ابرز العلامات الشائعة التي تشير الى اقتراب موعد الولادة هي الانقباضات المؤلمة والمتواصلة التي تشعرين بها باستمرار في اسفل البطن، وفي المهبل، وهذا ما يشير الى استعداد الجسم للسماح للطفل بالخروج. وقد تخف حدتها أحياناً وتقوى احياناً أخرى. 

 

- اما ابرز العلامات الشائعة التي تشير الى موعد الولادة فهو تفجر كيس الماء أو ما يعرف ماء الرأس، وحينها تكون الولادة ضرورية واصبحت أمراً واقعاً لا مفر منه، فالطفل بات على استعداد تام للخروج، ما يستدعي توجهك مباشرة الى المستشفى للولادة. 


- كما يمكنك ملاحظة ازدياد في حركة الطفل قبل الولادة حيث بات يشعر بالضيق في الاحشاء ويرغب في الخروج، فتلاحظين حركته المستمرة مع بعض الركلات التي غالباً ما تصبح قوية ومؤلمة في كثير من الاوقات. 

 

مزيد من المعلومات حول الولادة في هذه المواضيع: 

 

كيف تؤثر الولادة الطبيعية على وزن الطفل؟ 

ما هي اعراض ومخاطر ارتفاع ضغط الدم قبل الولادة؟

ما هي افضل الطرق للتخفيف من ألم جرح الولادة القيصرية؟

‪ما رأيك ؟