ما هي افضل الطرق للتخفيف من ألم جرح الولادة القيصرية؟

ما هي افضل الطرق للتخفيف من ألم جرح الولادة القيصرية؟

بعد الولادة القيصرية قد تعانين من الألم القوي والشديد خصوصاً في منطقة الجرح، إذ إن الجرح يكون عميقاً وكبيراً، نظراً لحاجة الطبيب الى اخراج الطفل. ولكن كيف يمكن التخفيف من هذا الالم؟ اليك في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، ابرز طرق التخفيف من الم جرح الولادة القيصرية.

 

متى يزول الم جرح الولادة القيصرية؟

 

يحتاج الجرح الناتج عن الولادة القيصرية الى حوالى 6 اسابيع بعد الولادة لكي يلتئم ويشفى تماماً، كما أن الآلام قد تزول مع نهاية الاسبوع الرابع، ما يساعد على شعورك بالراحة اكثر. ولكن في هذه الفترة يجب عليك توفير الراحة لجسمك والغذاء الصحي ليخفف من الألم والاسراع في التئام الجرح.

 

كيف يمكنك التخفيف من الم جرح الولادة القيصرية؟

 

- من ابرز الطرق التي يمكنك اتباعها للتخفيف من الم جرح الولادة القيصرية هو تناول المسكنات التي يصفها لك الطبيب المختص، فهي تساعدك على الشعور بالراحة والسكينة، خصوصاً وان الالم يكون حاداً جداً في الايام الأولى بعد الولادة. كما أن هناك انواعاً مختلفة من المسكنات، التي يمكن للطبيب وحده وصفها لك.

 

- بالاضافة الى أن النوم على الظهر والاستلقاء يساعدان على التخفيف من الالم، خصوصاً وأن الجلوس بشكل صحيح يمكن أن يزيد الضغط على الجرح، لذا يفضل أن تبقي مستلقية على ظهرك كي تحمي نفسك من الالم الذي يمكن ان ينتج عن الجرح.

 

- ولا تنسي ان تضميد الجرح وعدم تعريضه لأي احتكاك يساعد على منع ازدياد الآلام، كما أنه من الفضل تفادي حمل الطفل بكثرة في هذه الفترة، كما يمنع حمل الاوزان الثقيلة التي يمكن أن تزيد من الآلام وتسبب في بعض الاحيان خطراً على اعادة فتح الجرح وحدوث نزيف والاضطرار الى العودة الى المستشفى ومعالجته من جديد.

 

لمعرفة المزيد حول الولادة القيصرية، إليك هذه الروابط:

 

كيف يمكنك أن تخففي من الم الولادة القيصرية؟

4 حقائق عن الولادة القيصرية من المهم الاطلاع عليها!

آثار الولادة القيصرية... هل يمكن اخفاؤها؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟