طرق بسيطة لمعالجة ألم الرحم بعد الإجهاض!

طرق بسيطة لمعالجة ألم الرحم بعد الإجهاض!

لا بد من الإشارة الى أن الإجهاض من أصعب العمليات الجراحية التي قد تخضعين لها لعدد من الأسباب التي تؤدي للخضوع لها، وبعد الإنتهاء من هذه الجراحة عليك البقاء في المنزل لعدة أيام بالإضافة للحصول على الراحة والإستلقاء في السرير بعيداً عن التشنجات، التعب والقيام بالأعمال الإعتيادية اليومية.

بالإضافة لكل ذلك عليك بالفعل الإهتمام بنفسك من الناحية الجسدية والنفسية أيضاً، واعمدي على الإلتزام بكل معايير النظافة الشخصية لعدم التعرض لأي باكتيريا أو عدوى.

بعد الإجهاض قد تشعرين بعدد من المضاعفات المزعجة ومنها آلام حادة من ناحية الرحم وقد يستمر لعدة أيام، وذلك نتيجة تنظيف هذه المنطقة من الجسم بواسطة أدوات حادة لفتح وتوسيع عنق الرحم خلال عملية الإجهاض.

كيف يمكنك معالجة ألم الرحم بعد الإجهاض؟

- حاولي وضع قربة ماء ساخن على المنطقة التي تشعرين فيها بالألم وحاولي النوم مع أخذ فترة من الراحة. إذ يساعد الماء الساخن بشكلٍ كبير للحد من هذه الأوجاع التي تشعرين بها في منطقة الرحم بعد الإجهاض.

- يمكنك شرب بعض المشروبات الدافئة من الأعشاب والتي تعمل على التخفيف من ألم الرحم، ولكن حاولي التوجه للمشروبات الخالية من الكافيين فهي ستحد من قدرتك على النوم والشعور بالإسترخاء.

- اعمدي على ترطيب الجسم من خلال شرب كميات وافرة من الماء، بالإضافة لطبق من حساء الخضار الدافئ على وجبة الغداء أو العشاء، فذلك أيضاً يُفيد كثيراً لمعالجة ألم الرحم.

- لا تتناولي أي نوع من الأدوية حتى في حال إزدادت التشنجات والأوجاع، إذ عليك التأكد من الطبيب النسائي إذا كان من المسموح لكِ أخذها، وفي حال زادت عن حدها قومي بإستشارته أيضاً.

اليك المزيد من المعلومات حول بعض الأمور التي قد تمرين بها بعد الإجهاض:

هذه هي المخاطر المُحتملة التي قد تنتج عن الإجهاض

هذه هي طرق تنظيف الرحم بعد الإجهاض

متى يتوقّف النزيف بعد الإجهاض؟



‪ما رأيك ؟
من انوثة