هل من الممكن أن ينتقل فيروس كورونا عن طريقة الرضاعة الطبيعية؟

هل من الممكن أن ينتقل فيروس كورونا عن طريقة الرضاعة الطبيعية؟

تحمل الرضاعة الطبيعية الفوائد الكثيرة للأم وللطفل أيضاً، إذ تدعم جهاز مناعته وتمده بأهم العناصر التي يحتاجها في نموه، ولكن مع تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم وإمكانية إنتقاله بمختلف الحالات سبّب حالة من الهلع للجميع ومنهم الأمهات بشكلٍ خاص، لمعرفة إذا كان الطفل قد يُصاب به عن طريق الرضاعة الطبيعية.

فبحسب عدد من الدراسات فقد تم التأكيد أن هناك نسبة ضئيلة لإنتقال الفيروس من حليب الأم الى الطفل، ولكن في حال كانت المرأة مصابة بهِ فقد يصاب طفلها أيضاً عند ملامسته، من هنا عليها الحرص والإنتباه خصوصاً عند ظهور الأعراض عليها.

كيف يمكن للأم حماية نفسها وطفلها من الإصابة بفيروس كورونا؟

- حاولي قدر الإمكان البقاء خلال هذه الفترة الإستثنائية في المنزل، وإذا كنت تريدين الخروج إلتزمي كل المعايير الوقائية الضرورية كلبس القفازات وتبديلها بشكلٍ دائم، وضع الكمامة وإستعمال المطهرات مع عدم لمس الوجه.
وعند الوصول الى البيت ضعي ملابسك في الغسالة مع الحرص على الإستحمام قبل التوجه وحمل طفلك، وتذكري أهمية تعقيم كل الأماكن في منزلك والأسطح وخصوصاً في غرفة الطفل.

- لا تستقبلي الزوار حتى إذا إلتزموا مثلك بالعزل المنزلي، وذلك لحماية نفسك والطفل كلياً من فيروس كورونا المستجد، ولا تسمحي لأي أحد بحمله غير والده.

- في حال ظهرت عليك الأعراض الخاصة بهذا الوباء أو كان عندك أي شك على إصابتك به، إعزلي نفسك في المنزل دون الإقتراب منه، وتواصلي مع طبيب الأطفال لتتمكني من معرفة البديل عن حليبك مع التوقف عن الرضاعة الطبيعية، وإذا أمكنك ضخ الحليب خلال هذه الفترة بزجاجات خاصة بالطفل. 

 يمكنكم حجز موعداً لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

للأم المرضعة... هذه النصائح مهمة لكِ أيضاً: 

3 فيتامينات لا يجب ان تتخلى عنها الام المرضعة

خلال الرضاعة الطبيعية ... إليكِ النصائح الضرورية لتغذية مثالية لكِ ولطفلكِ!

9 خطوات لاستخدام شفاط حليب الثدي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة